المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال

المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال (المعروف باسم OLAF) (بالفرنسية: Office européen de lutte antifraude)‏ هي هيئة مفوضة من قبل الاتحاد الأوروبي لحماية المصالح المالية للاتحاد. تأسست في 28 أبريل 1999 ، بموجب قرار المفوضية الأوروبية 1999/352. لديه ثلاث مهام هي :

  • مكافحة الاحتيال الذي يؤثر على ميزانية الاتحاد الأوروبي ؛
  • التحقيق في الفساد من قبل موظفي مؤسسات الاتحاد الأوروبي ؛ و
  • وضع تشريعات وسياسات لمكافحة الاحتيال.
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يونيو 2020)
جزء من سلسلة مقالات سياسة الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

بوابة الاتحاد الأوروبي

ينفذ الممتب مهمته من خلال إجراء استقصاءات كاملة، وتحقيقات داخلية وخارجية. وهي تنسق أنشطة شركائها في مكافحة الغش في الدول الأعضاء . يوفر المكتب للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ما يلزم من دعم ومعرفة فنية لمساعدتها في أنشطتها لمكافحة الاحتيال. يساهم المكتب في تصميم استراتيجية مكافحة الاحتيال في الاتحاد الأوروبي، ويتخذ المبادرات اللازمة لتعزيز التشريعات ذات الصلة.

يقوم المكتب بإجراء تحقيقات إدارية. ولا يتمتع بسلطات قضائية لإلزام سلطات إنفاذ القانون الوطنية بالعمل بناءً على توصيات المتابعة الخاص بها.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.