الموت السعيد (رواية)

الموت السعيد(العنوان الأصلي La mort heureuse) هي رواية للكاتب الفيلسوف الفرنسي ألبير كامو. الهدف الوجودي للرواية هو "إرادة السعادة"، الخلق الواعي لسعادة الفرد، والحاجة إلى الوقت (والمال) للقيام بذلك. تعتمد على ذكريات المؤلف بما في ذلك وظيفته في اللجنة البحرية في الجزائر، ومعاناته من مرض السل، ورحلاته إلى أوروبا.

الموت السعيد
(بالفرنسية: La mort heureuse)‏ 
المؤلف ألبير كامو  
اللغة الفرنسية  
الناشر غاليمار  
تاريخ النشر 4 أبريل 1971 
النوع الأدبي رواية  
عدد الصفحات 231  
المواقع
OCLC 33430967 

قام كامو بتأليف وإعادة صياغة الرواية بين عامي 1936 و1938، ثم قرر عدم نشرها. تم نشرها في نهاية المطاف في عام 1971، بعد أكثر من 10 سنوات من وفاة المؤلف. ظهرت الترجمة الإنجليزية لريتشارد هوارد في عام 1972.

الموت السعيد كانت أول رواية لكامو وكان من الواضح أنها مقدمة لعمله الأكثر شهرة الغريب، الذي نشر في عام 1942. الشخصية الرئيسية في فيلم الموت السعيد تحمل اسم "باتريس ميرسو"، على غرار رواية الغريب ميرسولت"؛ كلاهما كتبة جزائريان فرنسيان يقتلان رجلاً آخر. الموت السعيد مكتوبة في الشخص الثالث، في حين أن الغريب مكتوب في الشخص الأول. تحتوي الرواية على ما يزيد عن 100 صفحة وتتكون من جزأين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.