المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني

الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني (مواليد 1983) هي شقيقة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني وابنة أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني والسيدة الأولى السابقة موزا المسند. تم إعلان المياسة أكثر الشخصيات تأثيرا في الفن في قائمة المائة لمجلة أرتريفيو وتظهر بشكل بارز في تايم 100 وقائمة فوربس لأقوى 100 امرأة في العالم. ذكرت بلومبرج أن المياسة تشغل منصب رئيسة هيئة متاحف قطر وتقدر ميزانية اقتنائها السنوية نيابة عن المنظمة بمبلغ مليار دولار أمريكي.

المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني
معلومات شخصية
الميلاد 1983
الدوحة
الجنسية  قطرية
الديانة الإسلام
الأب حمد بن خليفة آل ثاني
الأم موزا المسند
إخوة وأخوات
الحياة العملية
المدرسة الأم معهد الدراسات السياسية بباريس
جامعة ديوك (التخصص:علوم سياسية و دراسات أدبية ) (الشهادة:بكالوريوس )
جامعة باريس 1 - بانتيون سوربون
جامعة كولومبيا  
المهنة رئيسة مجلس الإدارة ،  ومديرة متحف  
اللغات العربية  
موظفة في هيئة متاحف قطر  

اشترت المياسة لوحة بول غوغان الأكثر تكلفة في العالم متى تتزوجين؟ في عام 2015 مقابل 300 مليون دولار ولوحة بول سيزان لاعبو الورق في عام 2012 بمبلغ 250 مليون دولار فضلا عن لوحة مارك روثكو منتصف الأبيض (الأصفر والوردي والخزامى على وردة) في عام 2007 بمبلغ 70 مليون دولار ولوحة داميان هيرست خزانة الحبوب مقابل 20 مليون دولار والأعمال الفنية لجيف كونز وآندي وارهول وروي ليختنشتاين وفرانسيس بيكون. أقامت معارض رئيسية في قطر مع تاكاشي موراكامي وريتشارد سيرا وداميان هيرست.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.