الميكانيكي

الميكانيكي هو مهندس أو عالم يعمل في مجال الميكانيكا أو في مجالات ذات صلة أو مجالات فرعية مثل: الهندسة أو الميكانيكا الحسابية والميكانيكا التطبيقية والميكانيكا الجيولوجية والميكانيكا الحيوية وميكانيكا المواد. وقد تم استخدام مصطلحات أخرى غير الميكانيكي من وقت لآخر، مثل عامل ميكانيكي والبارع ميكانيكيًا.

يعاد توجيهك إلى هنا من "الميكانيكي". بالنسبة للشخص المشترك في الفلسفة، انظر الآلية (فلسفة).

ويُستخدم مصطلح "ميكانيكي" أيضًا من قبل البحرية الأيرلندية للإشارة إلى تصنيفات غرفة المحرك الصغير. في البحرية الملكية البريطانية كان رئيس الميكانيكيين والفئة الأولى من الميكانيكيين يحملون لقب رقيب أول بحري أما الميكانيكيون من الفئة الثانية والثالثة فكانوا يحملون لقب ضابط صف بحري، والميكانيكيون من الفئة الرابعة كانوا يحملون لقب أصحاب الرتب الرائدة والميكانيكيون من الفئة الخامسة كانوا يحملون لقب أصحاب الرتب القديرة. كان هذا التصنيف يُطبق فقط على متخصصين فنيين محددين ولم يعد موجودًا حاليًا.

في مكتب بريد نيوزيلندا الذي وفر خدمة الاتصال الهاتفي قبل إنشاء الاتصالات النيوزلندية في 1987، كان "الميكانيكي" أحد التصنيفات الوظيفية للعمال الذين كانوا يعملون على آلة خدمة تحويل الاتصالات الهاتفية. وعلى ما يبدو أن المصطلح قد نشأ في عهد تبادل نظام الروتاري 7A وحل محله مصطلح "الفني" في 1960 تقريبًا، ربما لأن "ميكانيكي" لم تعد مناسبة بعد أول عمليات تحويل من نظام ستروجر والتي ظهرت في عام 1952 (في سنترال أوكلاند في بيركينهيد، نيوزيلندا).

بل يستخدم هذا المصطلح أيضًا بواسطة صانعي الآلات ذاتية التشغيل الميكانيكية في الإشارة إلى مهنتهم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.