النسر 2

النسر 2 (بالفارسية: عقاب 2) هي وكالة إيرانية لمكافحة التجسس مهمتها حماية المنشآت النووية الإيرانية من التهديدات ، بما في ذلك التخريب والحرب السيبرانية . وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ، أقرت إيران بأنها تحارب التجسس النووي ، وأحبطت محاولات تجنيد جواسيس وهاربين لتمرير أسرار خارج منشآتهم للتخصيب. كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن هذا قد يكون بسبب الجهود التي تردد أنها بدأت في ظل إدارة جورج دبليو بوش في الولايات المتحدة الأمريكية لتخريب الأجزاء المستوردة إلى إيران. فمن زعم أن تسارعت وتيرة هذه الجهود في عهد الرئيس باراك أوباما الصورة الإدارة ، مع مرافق تواجه مشكلة مع تصاميم الفقيرة وصعوبة الحصول على قطع غيار، بسبب العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة .

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (مايو 2020)
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.