النقل في الفلبين

يُعدّ النقل في الفلبين غير متطور نسبيًا ويُعزى ذلك إلى التضاريس الجبلية الوعرة للدولة الأرخبيلية وإنفاق الحكومة الضعيف على البنية التحتية. بيد أنه في الأعوام الأخيرة، حسّنت حكومة الفلبين النقل بإقامة مشاريع البنية التحتية المختلفة.

تُعد مركبة جيبني أحد المواصلات العمومية المنتشرة والمشهورة في الفلبين، والتي أصبحت رمزًا للثقافة الفلبينية. تُعتبر الدراجات الآلية ثلاثية العجلات أسلوبًا شائعًا آخر لوسائل النقل العام في البلاد، وخاصة في المناطق الحضرية والريفية الأصغر. يوجد في الفلبين أربعة خطوط للسكك الحديدية: خط حاضرة مانيلا 1 لشبكات النقل السككي الخفيف، وخط حاضرة مانيلا 2 لشبكات النقل السككي الخفيف، وخط حاضرة مانيلا 3 لشبكات النقل السككي الخفيف، وخط حاضرة ركاب السكك الحديدية الفلبينية الوطنية الذي تديره شركة السكك الحديدية الوطنية الفلبينية. يوجد أيضًا محركات بخارية في بيسايا والتي تشغل معامل السكر كما في أزيوكاريرا الوسطى. تُعد سيارات الأجرة والحافلات من وسائل النقل العام المهمة في المناطق الحضرية.

يوجد في الفلبين 12 مطارًا دوليًا، ويوجد بها أكثر من 20 مطار محلي كبير وصغير يقدم الخدمة للبلاد. يُعد مطار نينوي اكينو الدولي المعبر الدولي الرئيسي إلى الفلبين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.