النيويوركر

النيويوركر (بالإنجليزية: The New Yorker)‏ وتعني بالعربية النيويوركي، أو الشخص الذي يسكن في مدينة أو ولاية نيويورك، وهي مجلة أمريكية تعتمد على التقرير والتعليق والنقد والمقالات والقصص والفكاهة والرسوم الكاريكاتيرية والشعر. تصدرها دار كونده نست للمطبوعات (Condé Nast). بدأت كمجلة أسبوعية عام 1925، وتصدر النيويوركر 47 عددا في السنة، خمسة من هذه الأعداد تغطي فترة أسبوعين. بالرغم من أن نقاشاتها وتغطياتها للأحداث تدور حول الثقافة في مدينة النيويورك، إلا أن النيويوكر تستقطب الكثير من القراء من خارج النيويورك.

النيويوركر
(بالإنجليزية: The New Yorker)‏
الشعار
معلومات عامة
تصدر كل
أسبوع
بلد المنشأ
الولايات المتحدة
المؤسس
هارولد روس
التأسيس
1925
أول نشر
21 شباط/فبراير 1925
التحرير
رئيس التحرير
ديفيد ريمنيك
اللغة
الإنكليزية
التصنيفات
سياسية، اجتماعية، ثقافية، فنية
المواضيع
الجوائز
جائزة جورج بولك  (1979)
الإدارة
الشركة
أدفانس بابليشرز
المقر الرئيسي
نيويورك
الناشر
كونده نست
مكان النشر
ISSN
0028-792X
OCLC
320541675
موقع الويب

تشتهر المجلة بغلافها المصور والذي يحمل عادة موضوعا معينا، وبتعقيباتها على "الثقافة الشعبية" وعلى الثقافة الأمريكية الغير اعتيادية، تعرف كذلك برعايتها للأدب القصصي غير الواقعي حيث تتضمن قصص قصيرة ومراجعات أدبية، وبدقة تحريرها وفحصها للحقائق، وبتغطيتها الصحفية للمواضيع السياسية والاجتماعية. وأيضا برسومها الكرتونية الموزعة داخل كل عدد. و هي من أهم الصحف في أمريكا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.