الولايات الكونفدرالية الأمريكية

الولايات الكونفدرالية الأمريكية (بالإنجليزية: Confederate States of America)‏ (اختصارا CSA أو .C.S) وتعرف أيضا باسم الكونفدرالية، حكومة أقامتها ستة من سبع ولايات الرقيق الجنوبية والتي كانت قد أعلنت انفصالها عن الولايات المتحدة في 8 فبراير 1861. لم تحصل الكونفدرالية على الاعتراف كما في باقي الدول الأعضاء الدول الإحدى عشرة التي كانت قد أعلنت رسميا الانفصال، وانضمت اثنتان من ولايات أخرى مع الإعلان والتي كانت مشكوكًا فيها، وايضا اعلنوا أرضًا جديدة واحدة. جادل الانفصاليون في أن دستور الولايات المتحدة هو الذي يمكّن أن تتخلى كل دولة دون التشاور مع البقية؛ رفضت الولايات المتحدة (الاتحاد) طريقة الانفصال تلك وقالت بأنها غير قانونية. بدأت بعدها الحرب الأهلية الأمريكية مع هجوم الكونفدرالية 1861 على فورت سمتر، حصن الاتحاد ضمن الأراضي التي تطالب بها الولايات الكونفدرالية. بحلول عام 1865، بعد قتال عنيف جدًا، إلى حد كبير على التربة الكونفدرالية، هُزمت قوات CSA وانهارت الكونفدرالية. لم تعلن أي دولة أجنبية اعترافها بالولايات الكونفدرالية رسميا كدولة مستقلة، على الرغم من أن فرنسا وبريطانيا منحتها الصفة العسكرية.

تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يجب تدقيقها وتحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا.(نقاش) (أبريل 2019)
الولايات الكونفدرالية
الولايات الكونفدرالية الأمريكية
دولة غير معترف بها
1861  1865
العلم الشعار
الشعار الوطني : ديو فينديسي  (لاتينية)
"في ظل الرب، بارئنا"
النشيد :
  • غير رسمي
  • "الرب يحفظ الجنوب" (غير رسمي)
  • "العلم الأزرق بوني" (شعبي)
  • "ديكسي" (تقليدي)
الولايات الكونفدرالية في عام 1862. اللون الأخضر يدل على ادعاءات الكونفدرالية. الاخضر المتوسط يدل على فرجينيا الغربية اللتي انفصلت عن الولاية الكونفدرالية فرجينيا لتنضم إلى الولايات المتحدة.

سميت باسم الأمريكتان  
عاصمة
نظام الحكم نظام رئاسي
اللغة الرسمية الإنجليزية  
الرئيس
جيفيرسون ديفيس 1861–1865
نائب الرئيس
ألكسندر ستيفينز 1861–1865
التشريع
السلطة التشريعية كونغرس الولايات الكونفدرالية
التاريخ
الفترة التاريخية الحرب الأهلية الأمريكية
العلاقات الدولية مع القوى العظمى للولايات الكونفدرالية الأمريكية(1814–1919)
الكونفدرالية شكلت 4 فبراير 1861
الدستور المعتمد 11 مارس 1861
معركة فورت سمتر 12 أبريل 1861
حصار فيكسبورج 18 مايو 1863
انهيار العسكري 9 أبريل 1865
ألغيت 5 مايو 1865
المساحة
18601 1٬995٬392 كم² (770٬425 ميل²)
السكان
18601 9٬103٬332 نسمة
     الكثافة: 4٫6 /كم²  (11٫8 /ميل²)
Slaves2 3٬521٬110 نسمة
بيانات أخرى
العملة
  • دولار الولايات الكونفدرالية الأمريكية
  • عملات الولايات الكونفدرالية الأمريكية

السابق
اللاحق
ولاية كارولينا الجنوبية
ميسيسيبي
فلوريدا
ألاباما
جورجيا
لويزيانا
تكساس
فرجينيا
أركنساس
كارولينا الشمالية
تينيسي
الولايات المتحدة الأمريكية

اليوم جزء من  الولايات المتحدة الأمريكية
ملاحظات

دستور الكونفدرالية يضم سبعة دول الموقعة-ساوث كارولينا، ميسيسيبي، فلوريدا، ألاباما، جورجيا، لويزيانا، وتكساس، شكلت "حكومة دائمة اتحادية" في مونتغمري، بولاية ألاباما، في عام 1861. ثم لحقتها أربعة ولايات إضافية هي ولاية فرجينيا، ولاية اركنسو، ولاية تينيسي، ونورث كارولينا أعلنت انفصالها و انضمت إلى الكونفدرالية. بعد دعوة وجهها الرئيس الأمريكي أبراهام لينكون للقوات من كل ولاية لاستعادة سمتر وغيرها من خصائص الفيدرالية فقدت في الجنوب. ومثلت ولاية ميسوري وكنتاكي من قبل الفصائل الحزبية من تلك الدول. محاذاة أيضا مع الكونفدرالية ان اثنين من "خمسة قبائل الحضاري" وإقليم الكونفدرالية جديدة من أريزونا. وتوقفت الجهود الرامية إلى الانفصال في ولاية ماريلاند من قبل القانون الدفاع عن النفس، في حين أن ولاية ديلاوير، على الرغم من ولاء مزدوج، لم يحاول ذلك. نظمت الحكومة الوحدوي في الأجزاء الغربية من ولاية فرجينيا الدولة الجديدة من ولاية فرجينيا الغربية التي نقلت إلى الاتحاد في 20 يونيو 1863. اضطرت الحكومة الكونفدرالية في ريتشموند، فرجينيا، علاقة مضطربة مع دولها الأعضاء بسبب قضايا تتعلق بالتحكم في القوى العاملة، على الرغم من أن جنوب (أي CSA) حشدت ما يقرب من كامل سكانها الذكور البيض للحرب.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.