الولايات المتحدة الأوروبية

الولايات المتحدة الأوروبية (تسمى بالإنجليزية: The United States of Europe: الولايات المتحدة الأوروبية، و European state: الدولة الأوروبية، و the European federation: الفدرالية الأوروبية، و Federal Europe: أوروبا الفدرالية) و هي أسماء تستخدم لتشير إلى سيناريوهات مفترضة لتوحيد أوروبا في اتحاد إندماجي واحد من الولايات ذو سيادة، مشابهاً للولايات المتحدة الأمريكية، كما كان متصوراً من قبل كتاب الخيال تأملي و الخيال العلمي، و علماء السياسة، والسياسيين، والجغرافيين، والمؤرخين، وو علماء المستقبليات. في الوقت الحاضر، بينما الاتحاد الأوروبي لا يعتبر اتحاداً اندماجياً بشكلٍ رسمي، العديد من المراقبين الأكادميين بعتبرون أن لديه سمات الاتحاد الاندماجي.

جزء من سلسلة مقالات سياسة الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

بوابة الاتحاد الأوروبي

على وجه التحديد، فإن مصطلح الولايات المتحدة الأوروبية - كمقارنة مباشرة مع الولايات المتحدة الأمريكية - يفترض ضمنياً أن كل الدول الأوروبية سوف تكتسب وضعاً مشابهاً لوضع ولاية أمريكية، لتصبح الأجزاء المكونة للاتحاد الاندماجي الأوروبي تقوم بدور دولة واحدة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.