اليد السوداء (عصابة إجرامية)

اليد السوداء (بالإنجليزية: Black Hand (بالإيطالية: Mano Nera)‏ ) كانت نوعًا من أنواع عصابات الابتزاز الإيطالي. ظهرت عملية ابتزاز اليد السوداء في الأصل في القرن الثامن عشر ، ووصلت إلى الولايات المتحدة في أواخر القرن التاسع عشر مع المهاجرين.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (فبراير 2021)

كانت "اليد السوداء" طريقة للابتزاز ، وكان رجال العصابات من كامورا والمافيا يمارسون هذه الطريقة. أشارت الصحف الأمريكية في النصف الأول من القرن العشرين أحيانًا إلى "جمعية اليد السوداء" المنظمة ، وهي مؤسسة إجرامية تتألف من الإيطاليين ، ومعظمهم من المهاجرين الصقليين. ومع ذلك ، عارض العديد من الصقليين وجودها واعترضوا على الصورة النمطية العرقية السلبية المرتبطة بها ، ولكن لم تكن هذه وجهة النظر الوحيدة بين الأمريكيين الإيطاليين. حيث نشرت صحيفة ذي ايفيننق تيليقراف ، وهي صحيفة للجالية الإيطالية الأمريكية في مدينة نيويورك ، نشرت افتتاحية في 13 مارس 1909م ردًا على اغتيال جوزيف بتروسينو ، والتي قالت في جزء منها: "اغتيال بتروسينو هو يوم شرير بالنسبة إلى الإيطاليين في أمريكا ، ولا أحد منا يستطيع بعد الآن إنكار وجود جمعية اليد السوداء في الولايات المتحدة ".

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.