انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبية 2014

انتخابات الهَيَأْة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور وتعرف أيضًا باسم انتخابات لجنة الستين هي انتخابات جرت بليبيا في 20 فبراير 2014. بدأ الترشح لانتخابات الهيأة التأسيسية في السادس من أكتوبر 2013؛ جرت انتخابات اللجنة لتتألف من 20 عضوًا لكل إقليم من أقاليم ليبيا الثلاثة: طرابلس، برقة وفزان. الإعلان الدستوري الصادر في أغسطس 2011 من قبل السلطة العليا السابقة المجلس الوطني الإنتقالي قد نصّ على أن المؤتمر الوطني العام هو من يعيّن لجنة الستين؛ غير أن المؤتمر الوطني صوت لإجراء انتخاب للجنة الستين كما جاء في التعديل الأخير للإعلان الدستوري قبل انتخاب المؤتمر. مهمة الهيأة هي صياغة مشروع دستور دائم لليبيا، تقوم بعد إنهائه بطرحه في استفتاءعام. بحلول أوائل يناير 2014، قام 1,001,910 ناخب بالتسجيل للانتخابات عبر الرسائل النصيّة القصيرة.

محتوى هذه المقالة بحاجة للتحديث. فضلًا، ساعد بتحديثه ليعكس الأحداث الأخيرة وليشمل المعلومات الموثوقة المتاحة حديثاً. (أكتوبر 2015)
جزء من سلسلة مقالات سياسة ليبيا
ليبيا
  • ليبيا
  • السياسة

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد جددت دعمها للعملية الانتخابية، كما فعلت مع انتخابات المؤتمر الوطني العام التي كانت قد جرت سنة 2012.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.