انتخابات في المملكة المتحدة

هناك خمسة أنواع من الانتخابات في المملكة المتحدة: انتخابات مجلس عموم المملكة المتحدة (تسمى عادةً «الانتخابات العامة»)، وانتخابات الجمعيات والبرلمانات المفوضة، والانتخابات المحلية، وانتخابات رؤساء البلديات، وانتخابات الشرطة ومفوض منع الجريمة. وضمن كل فئة من هذه الفئات، قد تكون هناك انتخابات فرعية أيضًا. تُجرى الانتخابات في «يوم الانتخابات»، والذي عادةً ما يكون يوم خميس. منذ تشريع قانون البرلمانات محددة المدة لعام 2011 الخاص بالانتخابات العامة، أصبحت جميع الأنواع الخمس من الانتخابات تُجرى في فترات محددة، على الرغم من أن انتخابات البرلمان وانتخابات المجالس والبرلمانات المفوضة يمكن أن تُجرى مبكرًا في حالات معينة. والأنظمة الانتخابية الخمس المستخدمة هي: نظام تعددية العضو الواحد (الفوز للأكثر أصواتًا)، ونظام تعددية الأعضاء المتعددين، والتصويت الفردي القابل للتحويل، ونظام العضو الإضافي، والتصويت التكميلي.

تُدار الانتخابات محليًا: في كل سلطة محلية من المستوى الأدنى، تُدار عملية الاقتراع بواسطة نائب مأمور الدائرة أو مأمور الدائرة، ويُجرى تجميع السجل الانتخابي والمحافظة عليه بواسطة موظف التسجيل الانتخابي (باستثناء إيرلندا الشمالية، حيث يتولى المكتب الانتخابي لإيرلندا الشمالية كلا المسؤوليتَين). تضع اللجنة الانتخابية المعايير وتصدر المبادئ التوجيهية لمأموري الدوائر وموظفي التسجيل الانتخابي، وهي مسؤولة عن إدارة الانتخابات على الصعيد الوطني (مثل تسجيل الأحزاب السياسية وتوجيه إدارة الاستفتاءات الوطنية).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.