انتقادات للحكومة الإسرائيلية

تُعتبر انتقادات الحكومة الإسرائيلية ، التي يشار إليها في كثير من الأحيان ببساطة بأنها نقد لإسرائيل ، موضوعًا مستمرًا للتعليق والبحث العلمي والصحفي ضمن نطاق نظرية العلاقات الدولية ، معبراً عنها بالعلوم السياسية . في نطاق التطلعات العالمية لمجتمع الأمم ، واجهت إسرائيل انتقادات دولية منذ إعلان استقلالها في عام 1948 فيما يتعلق بمجموعة متنوعة من الموضوعات، التاريخية والمعاصرة .

تعرضت سياسات حكومة إسرائيل لانتقادات للقضايا المتعلقة بالمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية ، ومعاملتها للعرب الفلسطينيين ، وسلوك قوات الدفاع الإسرائيلية خلال النزاعات والحصار المفروض على قطاع غزة ، للأراضي الفلسطينية . كما تم انتقاد قضايا تاريخية أخرى ذات عواقب مستمرة، بما في ذلك: رفض السماح للاجئين الفلسطينيين بعد الحرب بالعودة إلى ديارهم، والاحتلال المطول للأراضي المكتسبة في الحرب وبناء المستوطنات فيها.

كما تم التشكيك في مكانة إسرائيل كديمقراطية تمثيلية لأن سكان إسرائيل في الأراضي المحتلة يُسمح لهم بالتصويت في الانتخابات الإسرائيلية بينما لا يُسمح بالسكان الفلسطينيين. مصدر آخر للنقد هو الاحتكاك الناتج عن قضية التحويل بين الحاخامات الأرثوذكسية في إسرائيل والشرائح غير الأرثوذكسية في الشتات اليهودي . في أحد أطراف الطيف، هناك محاولات لنزع الشرعية عن حق إسرائيل في الوجود . وقد أدى هذا إلى نقاش مستمر بشأن النقطة التي يعبر فيها نقد إسرائيل عن معاداة السامية . كان أحد آثار النقد الدولي هو التأثير على علم النفس الاجتماعي للجمهور اليهودي الإسرائيلي - وفقًا لمسح، يعتقد أكثر من نصف الإسرائيليين أن "العالم بأسره ضدنا" ، وثلاثة أرباع الإسرائيليين يعتقدون "أن هذا بغض النظر عن إسرائيل تفعل أو إلى أي مدى تذهب نحو حل النزاع مع الفلسطينيين، سيواصل العالم انتقاد إسرائيل ".

تأتي السياسات الإسرائيلية من عدة مجموعات: في المقام الأول من الناشطين ، داخل إسرائيل وفي جميع أنحاء العالم، والأمم المتحدة وغيرها من المنظمات غير الحكومية بما في ذلك الكنائس الأوروبية، ووسائل الإعلام. غالبًا ما يزعم كل من طرفي النقاش التحيز الإعلامي . منذ عام 2003 ، أصدرت الأمم المتحدة 232 قرارًا فيما يتعلق بإسرائيل، و 40 ٪ من جميع القرارات التي أصدرتها الأمم المتحدة خلال الفترة وأكثر من ستة أضعاف القرار الصادر عن البلد الثاني، السودان .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.