انقسام (فيلم)

انقسام (بالإنجليزية: Split)‏ هو فيلم رعب نفسي أمريكي إنتاج عام 2016، تأليف وإخراج إم. نايت شيامالان. نجوم الفيلم جيمس مكافوي، وأنيا تايلور وبيتي باكلي، يروي الفيلم قصة رجل لديهِ عدد 23 من الشخصيات المختلفة ويختطف ثلاث فتيات، ويعاني من صراع داخلي، حيث تتصارع جميع شخصياتهِ حول مصير الفتيات الثلاث.

انقسام
Split (بالإنجليزية)
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
116 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
الأصوات
التصوير
Mike Gioulakis (en)
الموسيقى
West Dylan Thordson (en)
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
  • بلمهوس برودكشنز
  • Blinding Edge Pictures (en)
المنتجون
التوزيع
يونيفرسال بيكشرز — يو آي بي دونا — نتفليكس
الميزانية
9٬000٬000 US$
الإيرادات
278٬454٬358 US$
التسلسل
السلسلة
رقم 2 في سلسلة:
Unbreakable (en)
سبقه : غير قابل للكسر
تلاه : زجاج

بدأ التصوير الرئيسي في 11 نوفمبر 2015، في فيلادلفيا، بنسيلفانيا. تم عرض الفيلم لأول مرة في (Fantastic Fest) في 26 سبتمبر 2016، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 20 يناير 2017 بواسطة يونيفرسال بيكشرز. تلقى الفيلم مراجعات إيجابية بشكل عام، حيث نال أداء مكافوي ثناءً كبيرًا ووصفه بعض النقاد بأنه عودة مرحب بها لشكل شيامالان، على الرغم من انتقاد البعض للفيلم لوصمه للمرض النفسي. حقق الفيلم 278 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية قدرها 9 ملايين دولار.

الفيلم هو تتمة مستقلة لفيلم غير قابل للكسر الذي صدر سنة 2000، وهو أيضا من كتابة وإنتاج وإخراج شيامالان. لم يتم تسويق الفيلم على أنه تتمة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.