بات نيكسون

ثيلما كاثرين «بات» نيكسون (بالإنجليزية: Pat Nixon)‏ (اسمها عند الولادة ريان، مواليد 16 مارس 1912 - 22 يونيو 1993)، والمعروفة أيضًا باسم باتريشيا نيكسون، هي معلمة أمريكية وزوجة ريتشارد نيكسون، الرئيس السابع والثلاثين للولايات المتحدة. شغلت منصبي السيدة الثانية (1953 - 1961) والسيدة الأولى للولايات المتحدة (1969 - 1974) خلال أكثر من 30 عامًا في الحياة العامة.

بات نيكسون
(بالإنجليزية: Pat Nixon)‏ 

السيدة الأولى للولايات المتحدة
في المنصب
20 يناير، 1969 – 9 أغسطس، 1974
 
السيدة الثانية للولايات المتحدة
في المنصب
20 يناير, 1953 – 20 يناير, 1961
معلومات شخصية
اسم الولادة Thelma Catherine Ryan
الميلاد 16 مارس 1912(1912-03-16)
إلي، نيفادا, U.S.
الوفاة يونيو 22, 1993 (عن عمر ناهز 81 عاماً)
سبب الوفاة سرطان الرئة  
مكان الدفن كاليفورنيا  
مواطنة الولايات المتحدة  
الديانة ميثودية
الزوج ريتشارد نيكسون
أبناء جولي نيكسون ايزنهاور  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة جنوب كاليفورنيا
المهنة ثانوية عامة مدرس, علماء الاقتصاد
الحزب الحزب الجمهوري  
اللغات الفرنسية  
الجوائز
 وسام الحرية الرئاسي  
 نيشان رواد ليبيريا 
 وسام الشمس   
التوقيع
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB 

ولدت في إيلي في ولاية نيفادا، وترعرعت مع شقيقيها فيما يعرف الآن باسم سيريتوس في كاليفورنيا، وتخرجت من المدرسة الثانوية في عام 1929. التحقت بكلية فولرتون جونيور، وبعد ذلك بجامعة جنوب كاليفورنيا. دفعت مقابل دراستها من خلال العمل في وظائف متعددة، بما في ذلك مديرة صيدلية وكاتبة وتقنية أشعة وبائعة بالتقسيط. تزوجت في عام 1940 من المحامي ريتشارد نيكسون، وامتلكا ابنتين، تريشيا وجولي. قام ريتشارد وبات نيكسون، اللذان أُطلق عليهما اسم «فريق نيكسون»، بحملاتهما الانتخابية الناجحة في الكونغرس في عامي 1946 و1948. انتُخب ريتشارد نيكسون نائبًا للرئيس في عام 1952، إلى جانب الجنرال دوايت أيزنهاور، حيث أصبحت بات في ذلك الوقت السيدة الثانية. قدمت بات نيكسون الكثير من الأعمال لإضافة فحوى إلى دور زوجة نائب الرئيس، إذ أصرت على زيارة المدارس ودور الأيتام والمستشفيات وأسواق القرى، وقامت بالعديد من بعثات المساعي الحميدة في جميع أنحاء العالم.

روجت بات نيكسون بصفتها السيدة الأولى، لعدد من القضايا الخيرية، بما في ذلك العمل التطوعي. أشرفت على مجموعة تضم أكثر من 600 قطعة من الفن والمفروشات التاريخية للبيت الأبيض، وهي أكبر عملية اقتناء قام بها تنظيم معين. كانت بات السيدة الأولى الأكثر سفرًا في تاريخ الولايات المتحدة، وهو رقم قياسي غير مسبوق حتى بعد 25 عامًا. رافقت الرئيس بصفتها أول سيدة أولى تزور الصين والاتحاد السوفيتي، بل وكانت أول زوجة للرئيس تُعين رسميًا بصفة ممثلة للولايات المتحدة في رحلاتها الفردية إلى إفريقيا وأمريكا الجنوبية، إذ نالت لقب «السيدة السفيرة»؛ كانت أيضًا أول سيدة تدخل منطقة القتال. انتهت فترة ولايتها عندما أُعيد انتخاب الرئيس نيكسون بعد فوز ساحق في الانتخابات الرئاسية لعام 1972، بعد عامين من فضيحة ووترغيت.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.