باربارا من البرتغال

باربرا من البرتغال (بالإسبانية: Bárbara de Braganza)‏ (4 ديسمبر 1711 - 27 أغسطس 1758) هي ملكة إسبانيا القرينة بزواجها من فرناندو السادس، هي الطفل الأول لـ جواو الخامس ملك البرتغال وماريا آنا من النمسا بحيث اعتبر قبل ولادة أخوتها الذكور أميرة البرازيل.

باربارا من البرتغال
 

معلومات شخصية
الميلاد 4 ديسمبر 1711  
لشبونة  
الوفاة 27 أغسطس 1758 (46 سنة)  
آرنخويث  
مواطنة إسبانيا  
مشكلة صحية الربو  
الزوج فرناندو السادس ملك إسبانيا (20 يناير 1729–) 
الأب جواو الخامس ملك البرتغال  
الأم ماريا آنا من النمسا  
إخوة وأخوات
جوزيه الأول ملك البرتغال ،  وإنفانتي ألكسندر من البرتغال  ،  وبيدرو، أمير البرازيل ،  وبيدرو الثالث ملك البرتغال ،  وغاسبار دي براجانزا  ،  وأنتونيو دي براغانزا  ،  وخوسيه دي براغانزا، كبير المفتشين من البرتغال  ،  وإنفانتي كارلوس من البرتغال   
عائلة بيت براغانزا  
الحياة العملية
المهنة ملحنة ،  وملكة حاكمة ،  ونجمة اجتماعية ،  وراعية الفنون  
اللغات البرتغالية  
التيار موسيقى باروكية  

سميت بذلك تكريماً لـ قديسة باربارة، لا تعتبر باربرا جميلة خلاف بـ معاصراتها، ويقال أن فرناندو شعر بالصدمة عندما قابلها لأول مرة، ومع ذلك اصبح شديد التعلق بها لاحقا، بحيث تقاسم معها حبهما للموسيقى، وأيضا اعتمد عليها في المشورة لما صعد العرش، وتوفيت في 27 أغسطس 1758 في قصر آرانخويث، لم تستطيع أنجاب له وريث على قيد الحياة، حيث حملت في 1733 وانجبت أبن ميتاً.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.