باري غيب

باري جيب (بالإنجليزية Barry Gibb)(اسمه بالكامل باري ألان كرومتون جيب Barry Alan Crompton Gibb) (ولد 1 سبتمبر 1946) موسيقي إنجليزي ومغني وكاتب أغاني ومنتج اشتهر في العالم كمؤسس فريق البي جيز. أيضا هو أكبر وآخر أخ بقي على قيد الحياة من الأخوة جيب. مع أخويه الأصغر سنا التوءم روبن غيب وموريس غيب، أسس فريق البي جيز واحد من أكبر فرق البوب الناجحة في تاريخ الموسيقى. أخوهم الأصغر أندي غيب كان أيضا مغني بوب. بدأ الثلاثة في أستراليا وحققوا النجاح الكبير عند العودة لإنجلترا.

سير  
باري جيب
رتبة الإمبراطورية البريطانية
(بالإنجليزية: Barry Gibb)‏ 
باري جيب عام 1973

معلومات شخصية
اسم الولادة باري آلان كرومتون جيب
الميلاد 1 سبتمبر 1946(1946-09-01)
دوغلاس، جزيرة مان
مواطنة المملكة المتحدة
الولايات المتحدة (2009–) 
أبناء ستيف غيب  
الأب هيو غيب   
إخوة وأخوات
الحياة الفنية
الاسم المستعار جوني هيز
النوع بوب، روك، بلو سول، كانتري، سوفت روك [الإنجليزية]، ديسكو
نوع الصوت تينور ،  وكاونترتينور ،  وباريتون  
الآلات الموسيقية غناء، جيتار
شركة الإنتاج بوليدور ،  وآتكو ريكوردز   
أعمال مشتركة بي جيز
المهنة موسيقي، مغني، مؤلف أغاني، منتج تسجيلات
اللغة الأم إنجليزية بريطانية  
اللغات الإنجليزية  
سنوات النشاط 1955–الوقت الحالي
الجوائز
 لقب فارس   (2017)
 نيشان الامبراطورية البريطانية من رتبة قائد    
التوقيع
 
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 
IMDB صفحته على IMDB 

ولد باري في جزيرة مان ونشأ في مانشستر في إنجلترا، حيث كون أول فريق "راتل سنيكس" لكن تطور ليصبح البي جيز عام 1958، حين انتقلوا إلى رادكليف في كونزلاند بأستراليا. اشتهر باري بصوت الفالسيتو المرتفع الطبقة. يشارك جيب الرقم القياسي مع جون لينون وبول مكارتيني لوصوله المركز الأول في قائمة "أفضل أغاني البيلبورد" ككاتب ست أاني. موسوعة جنيس تضع اسم باري جيب كثاني أنجح كاتب أغاني في التاريخ بع بول مكارتني. مشوار جيب الفني استغرق أكثر من خمسين عام. في عام 1994 تلقى تكريم " Songwriters Hall of Fame مع أخويه. وفي عام 1997، كرم في الصالة الفخرية للروك آند رول Rock and Roll Hall of Fame مع فريق البي جيز. جيب هو آخر عضو باق على قيد الحياة من مجموعة الأخوة، التي شكلها مع شقيقين توأمين موريس وروبن في عام 1958.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.