باغادجيمبيري

باغادجيمبيري (بالإنجليزية: Bagadjimbiri)‏ يعتقد أبناء قبائل کارادجيري Kradjeri الذين يقطنون شمال غرب أستراليا أن هذين الربين الشقيقين هما اللذان خلقا العالم. فقبل ظهور الأخوين ككلبين (من نوع الدنغو dingo الخاص بأستراليا) من قلب الأرض، لم يكن هناك شيء.

وهذان الشقيقان هما اللذان صنعا الثقوب المائية؛ هما اللذان صنعا من الفطور الأسترالية المختلفة الأعضاء التناسلية للناس الذين كانوا بلا جنس، وبعد ذلك علما الناس شعيرة الختان. وبعد أن اتخذ الأخوان حجم عملاقين كبيرين وصلا إلى السماء، وهناك تنازعا مع الرجل الهر الذي يدعي نغاريمان Ngariman، الذي أزعجهما بسخريته منهما فنشب الصراع. واستطاع نغاريمان وأقرباؤه من قتل الأخوين بالرماح، ولكن ديلغا Dilga الغاضبة، أمهما والربة الأرض، جعلت حليبها يتدفق تحت الأرض إلى مكان الجريمة، حيث نهض الأخوان وغرق القتلة.

لقد ولد الأخوان ثانية، ولكن بعد فترة من الزمن قررا أن يموتا، فتحول جسداهما إلى أفعوانين مائيين، وارتفعت روحاهما إلى السماء كغيمتين هائلتين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.