باغز باني

باغز باني أو بَقّ الأرنبيّ(بالإنجليزية: Bugs Bunny)‏ هو شخصية خيالية ظهرت في سلسلتي لووني تونز وميري ميلوديز التي أنتجتها ليون شليسنجر برودكشنز لمصلحة وارنر براذرز. في 2002، تي في غايد صنفته كأكبر شخصية كارتون في التاريخ. يستخدم كرمز لشركة وارنر براذرز وخصوصا في إنتاجاتها الرسومية. صورة باغز باني

باغز باني

معلومات شخصية
الحياة العملية
شخصية لوني تونز
النوع أرنب
الجنس ذكر

استنادا إلى باغز باني: 50 ييرس آند أونلي غراي هاير، "ولد" باغز في 1940 في بروكلين نيويورك، من ابتكار تيكس أيفري الذي أخرج الفيلم القصير أ وايلد هاير (أول ظهور لباغز باني)، وكذلك روبرت مككمسون الذي وضع اللمسات النهائية لتصميم باغز باني من بين الكثيرين. وطبقا لميل بلانك الذي مثل صوته، باغز يتحدث بلهجة فلاتبوش، مزيج من لهجتي برونكس وبروكلين. عبارته الشهيرة "واتس أب، داك؟ What's up, Doc?" غالبا ما تسمع وهو يتناول جزرة، من العبارات الشهيرة له "أوف كورس يو ريالايز.. ذس مينس وار Of course you realize...this means war" و"أينت آي أ ستنكر؟ Ain't I a stinker?".

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.