بث لاسلكي

الإذاعة أو البث (بالإنجليزية: Broadcasting) هي توزيع محتوى مرئي و/أو مسموع على حشد متناثر من الناس عبر أي وسيط للإتصال بالجماهير مسموع و/أو مرئي، ولكن في العادة يتم ذلك عن طريق وسيط يقوم على استخدام الموجات الكهرومغناطيسية (موجات الراديو). وقد يشمل الطرف المتلقي للمحتوى المذاع عامة الجماهير أو قطاع عريض نسبيًا منهم. وقد تم استخدام الإذاعة في الأغراض التجارية مثل محطات الإذاعة أو التلفاز واسعة الانتشار التي تعرض الإعلانات. كما تم استخدامها أيضاً لأغراض التسلية الخاصة وتبادل الرسائل بطريقة غير تجارية والتجريب العلمى والتدريب الذاتي وللاتصال بالناس في حالات الطوارئ مثلما تستخدم من قبل محبي هواية الراديو (بالإنجليزية: amateur radio) و تلفاز الهواة (ATV) (بالإنجليزية: amateur television).

تحتاج النصوص المترجمة في هذه المقالة إلى مراجعة لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها ووضوحها للقارئ، لأنها تشمل ترجمة اقتراضية أو غير سليمة. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بمراجعة النصوص وإعادة صياغتها بما يتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا.
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.