بحيرة تاهو

بحيرة تاهو (/ˈtɑːh/، "البحيرة") هي بحيرة مياه عذبة كبيرة في منطقة سييرا نيفادا بالولايات المتحدة. ترتفع إلى 6,225 قدم (1,897 م)، يمتد على خط الولاية بين كاليفورنيا ونيفادا، غرب مدينة كارسون. بحيرة تاهو هي أكبر بركة ألبية في أمريكا الشمالية، ويبلغ حجمها 150.7 كيلومتر مكعب (150.7 كـم3) باستثناء البحيرات الخمس العظمى تعتبر الأكبر من حيث الحجم في الولايات المتحدة. عمقها 501 متر (1,644 قدم)، مما يجعلها ثاني أعمق عمق في الولايات المتحدة بعد بحيرة كريتر في ولاية أوريغون (594 متر (1,949 قدم)).

بحيرة تاهو
 

الإحداثيات 39°05′00″N 120°02′00″W  
المساحة 502 كيلومتر مربع  
الطول 35 كيلومتر  

تشكلت البحيرة منذ حوالي مليوني عام كجزء من حوض بحيرة تاهو، مع تشكيل المدى الحديث خلال العصور الجليدية. تشتهر بنقاء مياهها وبانوراما الجبال المحيطة بها من جميع الجهات. يشار إلى المنطقة المحيطة بالبحيرة أيضًا باسم بحيرة تاهو، أو ببساطة تاهو. أكثر من 75 ٪ من مستجمعات المياه في البحيرة هي أراضي غابات وطنية، كونها وحدة إدارة حوض بحيرة تاهو التابعة لخدمة الغابات بالولايات المتحدة.

تعتبر بحيرة تاهو من المعالم السياحية الرئيسية في كل من نيفادا وكاليفورنيا. فهي موطن للرياضات الشتوية والاستجمام الصيفي في الهواء الطلق والاستمتاع بالمناظر الطبيعية على مدار العام. تعد منتجعات الجليد والتزلج جزءًا مهمًا من اقتصاد المنطقة وسمعتها. يوفر جانب نيفادا أيضًا العديد من منتجعات الكازينو على ضفاف البحيرة، مع وجود طرق سريعة توفر وصولاً على مدار العام إلى المنطقة بأكملها.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.