برابرة

برابرة أو برابري (بالإنجليزية: barbarian)‏ إنسان ينظر إليه على أنه بدائي. وعادة ما يطلق على أساس التعميم القائم على الصورة النمطية الشائعة؛ يمكن أن يكون البربري أي عضو من أمة يحكم عليها البعض على أنها مفرطة العنف والهمجية ضد أعدائها وتتبع تنظيم بسيط (مثل المجتمع القبلي)، ولكن قد يكون أيضا جزءا من مجموعة ثقافية "بدائية" معينة (مثل البدو الرحل) أو الطبقة الاجتماعية (مثل قطاع الطرق) سواء داخل الأمة أو خارجها. بدلا من ذلك، يمكن أن يكون محترما وحالما مثل الهمجي النبيل. في الاستخدام الاصطلاحي أو التشخيصي، قد يكون "البربري" أيضا إشارة فردية لشخص وحشي، قاسي، حربي، وغير حساس.

تحتاج هذه المقالة كاملةً أو أجزاءً منها لإعادة الكتابة حسبَ أسلوب ويكيبيديا. فضلًا، ساهم بإعادة كتابتها لتتوافق معه. (أغسطس 2020)
لا يزال النص الموجود في هذه الصفحة في مرحلة الترجمة من الإنجليزية إلى العربية. إذا كنت تعرف اللغة الإنجليزية، لا تتردد في الترجمة. (أغسطس 2020)

مصطلح ينبع من اليونانية: βάρβαρος (بارباروس. βάρβαροι بارباروي)، والتي بدورها نشأت من لغات غير مفهومة لأمم الأناضول المبكرة التي سمعت من قبل اليونانيين كـ "bar..bar .." في اليونان القديمة، استخدم الإغريق المصطلح لوصف أولئك الذين لا يتكلمون اليونانية ويتبعون العادات اليونانية الكلاسيكية. في أوائل العصر الحديث وأحيانا في وقت لاحق، استخدمها الإغريق البيزنطيين لوصف الأتراك، بطريقة ازدرائية واضحة. في روما القديمة، استخدم الرومان هذا المصطلح لوصف أشد الشعوب عداءا لروما والتصق الاسم بالأمازيغ، و الجرمانيون،

وقد أطلقت على شعوب أخرى لقب برابرة من حين لآخر مثل الكلت، الإغريق، الإيبريين، التراقيين، الإيليريين،البارثيين، والسرميطيين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.