بريد سريع

البريد السريع هو خدمة بريدية خاصة لنقل وتسليم الطرود والرسائل البريدية والشرائط الصوتية والاسطوانات والعينات الطبية والصناعية وكل ما يمكن نقله بشكل قانوني، بشكل أسرع من البريد العادي الذي تقوم به الحكومات. كما أن تعرفته أعلى من البريد العادي، وتعمل شركات البريد السريع على توفير خدمة البريد السريع على كل من المستويين المحلي والدولي. كما قد تقوم معظم شركات النقل البريدي السريع بشحن البضائع العالية الأوزان بين دول وأخرى وقد تختلف التعرفة المالية بين كل دولة وأخرى، وهنا يؤخذ في الاعتبار كل زيادة في الوزن ومصاريف الجهات المختصة بتحليل المواد الطبية والغذائية، ونوع خدمة التوصيل والرسوم الجمركية..إلخ.

وقد تميزت خدمة البريد السريع وأشتهرت بعض شركاتها العالمية حتى أصبح اسمها مرادفاً للخدمة التي يقدمونها، فبدلاً من ذكر كلمة البريد السريع في الحوار العادي يذكر اسم (دي إتش إل) على سبيل المثال، كما تبنت هيئات البريد الحكومية خدمة البريد السريع نظراً لما يتميز به من السرعة التي هي من أهم مميزات العصر الحديث.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.