بسام فريحه

بسام سعيد فريحه (26 تشرين الثاني/نوفمبر 1939 في لبنان) هو ابن المرحوم سعيد فريحه، الكاتب والصحفي البارز ومؤسس دار الصياد. بعد تخرجه من الجامعة الأميركية في بيروت بتخصص في العلوم السياسية التحق بمؤسسة النشر الخاصة بعائلته، وفي العام 1960 تسلم من والده مهام إدارتها فادخل فيها الكثير من حيويته، وانكب على تنفيذ توسع طموح وتجديد على مستوى العالم العربي. وبقيادة فريحه – المدير العام لدار الصياد أطلقت المؤسسة بعض أنجح المنشورات العربية حتى باتت المؤسسة الرائدة في عالم النشر في العالم العربي.

بسام فريحه
معلومات شخصية
الميلاد سنة 1939 (العمر 8182 سنة) 
الجنسية  لبنان
الحياة العملية
المدرسة الأم الجامعة الأميركية في بيروت  

بالإضافة إلى مجلتها الأسبوعية الرائدة الصياد، فان المؤسسة تنشر صحيفة الأنوار اليومية، ومجلة فنية أسبوعية هي الشبكة إلى جانب 6 مجلات شهرية، إضافة إلى عدد من المنشورات الفصلية وبعض الكتب اللافتة. وعلى الرغم من ضخامة حجم الشركة فإن دار الصياد قد بقيت مؤسسة عائلية تعتبر موضع فخر واعتزاز فريحه الذي يلخص مهاراته القيادية في الكلمات التالية:

"ينبع مفهومي للنجاح من شغفي وحبي الكامن في أعماقي لعملي. إن إخلاصي وانكبابي على عملي لا حدود لهما، وكل ما بذلت من جهد في عملية كانت الثمار لدار الصياد أفضل. إن إخلاصي للعاملين معي ينعكس إخلاصا منهم وولاء لدار الصياد، فانا احترمهم جميعا واستمع اليهم والنتيجة هي انهم يبذلون جهدا أكبر ويشعرون بالحافز لبذل أقصى جهد ممكن."

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.