بشراناوات

البشراناوات (بالإنجليزية:Homininae ) هي أسرة من فصيلة البشرانيات تتضمن جنس البشراني الذي يتحدر منه الإنسان العاقل وبعض الأقرباء المنقرضة بالإضافة للغوريلات والشمبانزيات.

البشراناوات
العصر: 8–0 مليون سنة

حالة الحفظ

أنواع غير مهددة أو خطر انقراض ضعيف جدا
المرتبة التصنيفية فُصيلة  
التصنيف العلمي
النطاق: حقيقيات النوى
المملكة: حيوانات
الشعبة: الحبليات
الشعيبة: فقاريات
الطائفة: الثدييات
الصنف الفرعي: الثدييات الحقيقية
الرتبة العليا: فوق الرئيسيات
الرتبة: الرئيسيات
الرتيبة: الرئيسيات الحقيقية
غير مصنف: بسيطات الأنف
(غير مصنف)سعليات الشكل
(غير مصنف)نازلات الأنف
غير مصنف: بشرانيات وأشباهها
الفصيلة: البشرانيات
الأسرة: البشراناوات
الاسم العلمي
Homininae
جون إدوارد غراي، 1825
قبائل

تتضمن تحت الفصيلة قبيلتين مع أنواعهما الحية والمنقرضة: 1) قبيلة البشراناوية (بما في ذلك جنس البشر والبشر المعاصرين وأنواع عديدة منقرضة كقبيلة القردة الجنوبية التي تشمل نوعان منقرضان على الأقل وقبيلة الشمبانزيات التي تشمل القردة الشائعة والبونوبو)، 2) قبيلة الغوريلات. يتم بدلاً من ذلك اعتبار أن الشمبانزي ينتمي إلى قبيلته الثالثة المنفصلة أحياناً وهي قبيلة القردة الشائعة. تضم أسرة البشراناوات كل القردة العليا التي نشأت بعد انفصال إنسان الغابة عن خط القردة العليا. يشتمل مخطط نسل أسرة البشراناوات على ثلاثة فروع رئيسية التي تؤدي إلى الغوريلا والبشر والشمبانزي من خلال قبيلة البشراناوية وقبيلة القردة العليا والقردة الشائعة (انظر الشجرة التطورية أدناه). هناك نوعان متبقيان من فصيلة القردة الشائعة (الشمبانزي والبونوبو) ونوعان متبقيان من الغوريلا ولكن نوع واحد متبقي من البشر. تم إيجاد آثار افترض أنها تعود لأجناس بشرية كبشراني فلوريس والدينسفوان بتاريخ حديث يصل إلى أربعين ألف عام. تم توصيف الكائنات الحية في هذه الفئة الفرعية على أنها من أسرة البشراناوات (يجب عدم الخلط بينها وبين قبيلة البشراناوية).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.