بشراناوية

البشراناوية (بالإنجليزية: Hominini)‏ هي قبيلة من أسرة البشراناوات تحوي على جنسين فقط هما البشراني (بشر) والشمبانزيات وأسلافها المنقرضة. يشكل أشباه البشر تصنيف فرعي لفصيلة الإنسانيات. يضم أشبه البشر جنس الإنسان ولكنه يستبعد جنس الغوريلا. اعتباراً من عام 2019 لم يكن هناك توافق في الآراء حول ما إذا كان يتوجب أن يشمل جنس الشمبانزي (الشمبانزي والبونوبوس)، يتم ربط السؤال بشكل وثيق إلى عملية تحديد الأنواع المعقدة التي تربط بين البشر والشمبانزي وتطور ثنائيات الحركة في البشر الأوائل.

البشراناوية
العصر: 6–0 مليون سنة
A إنسان عاقل (Homo sapiens) يحمل شيمبانزي شائع (Pan troglodytes)

المرتبة التصنيفية قبيلة  
التصنيف العلمي
النطاق: حقيقيات النوى
المملكة: حيوانات
الشعبة: الحبليات
الشعيبة: فقاريات
الطائفة: الثدييات
الصنف الفرعي: الثدييات الحقيقية
الرتبة العليا: فوق الرئيسيات
الرتبة: الرئيسيات
الرتيبة: الرئيسيات الحقيقية
غير مصنف: بسيطات الأنف
(غير مصنف)سعليات الشكل
(غير مصنف)نازلات الأنف
غير مصنف: بشرانيات وأشباهها
الفصيلة: البشرانيات
الأسرة: البشراناوات
القبيلة: البشراناوية
الاسم العلمي
Hominini
Gray، 1824
نوع نمطي
البشراني
جنس (تصنيف)
الشمبانزيات

أشباه البشر

القردة الجنوبية

sister: الغوريلات

تم تقديم القبيلة في الأصل من قبل جون إدوارد جراي (1824) وذلك قبل وقت طويل من معرفة أي تفاصيل حول أنواع الشمبانزي والبشر. يتضمن تعريف غراي لقبيلة أشباه البشر كل من الشمبانزي والجنس البشري. لا يزال يُلتزم بهذا التعريف في الاقتراح المقدم من قبل مان وويس في عام 1996 والذي يقسم أشباه البشر إلى ثلاثة أنواع فرعية البعام (التي تضم الشيمبانزي) أشباه البشر (التي تضم البشر) أسترالوبيثسين (تضم عدة أنواع منقرضة من الأسترالوبيثسين).

يُعتبر بدلاً من ذلك بأنه أشباه البشر تستبعد الشمبانزي. يمكن في هذه الحالة استخدام البعام (البعام، ديسلون 1977) للإشارة إلى القبيلة التي تضم الشمبانزي كنوع وحيد فقط.

تشمل أقلية التصنيفات المخالفة شمل الغوريلا في أشباه البشر والشمبانزي في البشر (غود مان وآخرون 1998) أو كلاً من الغوريلا والشمبانزي ضمن البشر (واتسون وآخرون 2001).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.