بشكطاش

بشكطاش أو بشكتاش (بالتركية: Beşiktaş)‏ إحدى بلديات مدينة إسطنبول. تحتوي على العديد من الأحياء الراقية، وقصر طولمة باغجة. وهي من أهم وأشهر المناطق في إسطنبول؛ وتقع في الطرف الأوروبي منها حيث تطل على البوسفور. يقع مركز بيشكتاش ما بين منطقة كاباتاش ومنطقة أورطاكوي الشهيرة، ويمكن اعتبار أن هذه المنطقة كثاني مركز لمدينة إسطنبول بعد منطقة تقسييم. من الأحياء المجاورة لها، شيشلي وبايوغلو. كما تحتضن هذه المدينة نادي بشكتاش التركي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى التركي.

بشكطاش
(بالتركية: Beşiktaş)‏ 
ميدان بشكطاش

موقع بشكطاش ضمن إسطنبول

تقسيم إداري
البلد تركيا  
التقسيم الأعلى إسطنبول  
المسؤولون
المسؤول الأعلى رضا أقبولات
المسؤول ثاني اوندر باقان
خصائص جغرافية
إحداثيات 41°03′00″N 29°01′00″E  
المساحة 18.04 كيلومتر مربع  
السكان
التعداد السكاني 181074 (عنوان قائم على نظام تسجيل السكان ) (2018) 
الكثافة السكانية 10037 نسمة/كم2
معلومات أخرى
المدينة التوأم
التوقيت ت ع م+03:00  
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 
الرمز الجغرافي 7733234 

على الرغم من أنها هي واحدة من المناطق الصغيرة في اسطنبول، سواء من حيث السكان والمساحة، الا أنها تحتوي على العديد من المعالم اهمها جسر شهداء 15 يوليو ووجسر السلطان محمد الفاتح بالإضافة إلى العديد من الجسور الأخرى، التي تربط القارتين الأوروبية والأسيوية من الجانبين في اسطنبول، تعتبر إنها منطقة ذات كثافة سكانية متزايدة باستمرار، يزداد فيها عدد السكان خلال النهار عدة مرات مقارنةً بالتعداد السكاني بسبب الإدارات والكليات والمراكز التجارية على خط ليفنت مسلك.


اصبحت قطاع مستقل عام ١٩٣٠ بعد انفصالها عن حي بيوغلو وتأسس مجلسها البلدي عام ١٩٨٤ وهي تتألف من ٢٣ حي

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.