بعد الميلاد

بعد الميلاد ويطلق عليها باليونانية أنو دوميني (باللاتينية: Anno Domini) (في بعض الأحيان، تختصر ب AD أو A.D، أي قبل المسيح ، وتختصر BC أو B.C، وهي التسميات المستخدمة للسنوات في التقويم الجولياني والميلاديي. وسنة البداية وهي سنة حمل أو ولادة المسيح، تشير AD إلى السنوات بعد بداية هذه الحقبة، وتدل BC على السنوات قبل بداية هذه الفترة. لا يوجد سنة صفر في هذا التقويم، فعام 1 بعد الميلاد يأتي بعد 1 قبل الميلاد.

تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يجب تدقيقها وتحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا.(نقاش) (أبريل 2019)

التقويم الغريغوري، ونظام ترقيم السنين المرتبط به، هو من أكثر أنظمة التقويم انتشارًا في العالم اليوم. كانت عقود التقويم المعيار العالمي غير الرسمي المعترف بها بواسطة المؤسسات الدولية مثل الأمم المتحدة والاتحاد البريدي العالمي. وإنما هو أيضًا أساس يرجع العلماء، وإن كان بعض الناس أكثر عتمادا عليه عام / المسيحي عصر مع اختلاف التسميات، والاحتفاظ بنفس القيم الرقمية ولكن باستخدام تسمية "CE"" (العصر المسيحي) بدلا من "AD"، و"BCE" (قبل العصر المسيحي) بدلا من "BC".

مصطلح أنو دوميني Anno Domini هو باللغة اللاتينية في القرون الوسطى، وترجمته الحرفية في سنة الرب. :782 وهو أحيانا يحدد أكثر مثل nno Domini Nostri Iesu (Jesu) Christi("في سنة ربنا يسوع المسيح").

نسخت الإنجليزية الاستخدام اللاتيني عن طريق وضع اختصار قبل سنة لعدد ميلادي؛ منذ عام قبل الميلاد ليست مشتقة من اللاتينية ويوضع بعد عدد السنة (على سبيل المثال : 64 قبل الميلاد، ولكن ميلادي 2021 ومع ذلك، وضع عدد ميلادي بعد العام (كما في 2021 م") أصبحت شائعة أيضا. الاختصار هو أيضا على نطاق واسع بعد عدد من القرن أو الألف، كما في "م 4th القرن" أو "2nd الألفية الميلادية" (على الرغم من المحافظة استخدام هذه التعابير رفضت سابقا).

لأن B.C هو اختصار الإنجليزية Christ,، يستنتج بعض الناس خطئا أن A.D تعني After Death، أي بعد موت المسيح. إذا كان ذلك صحيحا، فان الثلاث وثلاثين سنة أو نحو ذلك من حياته لن تكون في أي عصر. خطأ شائع آخر هو الأشارة إلى A.D ب Après Dieu ؛ الكلمة الفرنسية التي تعني بعد الرب [بحاجة لمصدر]

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.