بلاي أون لاين

بلاي أون لاين هي خدمة ألعاب عبر الإنترنت تم إنشاؤها بواسطة سكوير (الآن سكوير إنكس ) في 28 يناير 2000، وكانت تطبيق الإطلاق وخدمة الإنترنت للعديد من ألعاب الكمبيوتر الشخصي و بلاي ستيشن 2 التي تنشرها الشركة. تضمنت الألعاب المستضافة فرونت ميسون أون لاين و أرض الخيال: حلقة دومينيون و تيترا ماستر والإصدارات اليابانية من إيفر كويست 2 و ديرج أوف سيربيروس: فاينال فانتازي 7 و جونج هولو. اعتبارًا من عام 2020، تعد نسخة فاينل فانتازي 11 على الكمبيوتر هي اللعبة الوحيدة المتبقية التي تدعمها الخدمة.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (فبراير 2021)
بلاي أون لاين
بلاي أون لاين (خدمة)
معلومات عامة
تاريخ التأسيس 28 يناير 2000 (2000-01-28
النوع شركة فرعية
أهم الشخصيات
المؤسس سكوير إنكس
المالك سكوير إنكس  
مناطق الخدمة في جميع أنحاء العالم
الصناعة خدمات الإنترنت
كمبيوتر سوفت وير
التوزيع الرقمي
موقع ويب الموقع الرسمي 

كانت بلاي أون لاين واحدة من أولى خدمات الألعاب عبر الأنظمة الأساسية واستضافت مئات الآلاف من اللاعبين في ذروتها. تم إغلاقه لمدة اثني عشر يومًا خلال زلزال عام 2011 في اليابان . تعرضت المنصة أيضًا إلى هجمات رفض الخدمة وتم حظر اللاعبين الذين يحاولون الغش لاحقًا. بدءًا من فاينل فانتسي 14 (لعبة فيديو 2010)، بدأت سكوير إنكس في نقل ألعابها عبر الإنترنت من الخدمة مع رفض العضوية. كان تاريخ إنهاء فاينل فانتازي 11 وبلاي أون لاين على بلاي ستيشن 2 وإكس بوكس 360 في مارس 2016، مع دعم إصدار الكمبيوتر الشخصي فقط من فاينل فانتازي 11.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.