بلاي ستيشن

بلاي ستيشن (بالإنجليزية: PlayStation)‏ (باليابانية: プレイステーション)، ورسميا يختصر PS؛ هي علامة تجارية لسلسلة من أنظمة ألعاب الفيديو تم إنشاؤها وتطويرها من قبل شركة سوني أنتركتف إنترتينمنت. وكامتداد للأجيال الخامسة، السادسة والسابعة من ألعاب الفيديو، فقد عرضت كعلامة تجارية لأول مرة بتاريخ 3 ديسمبر، 1994 في اليابان. وتتكون العلامة التجارية من مجموعه ثلاثة وحدات ألعاب منزلية، مركز وسائل إعلام، خدمات على الإنترنت، خط من وحدات تحكم، واثنين من الأجهزة المحمولة وهاتف، فضلا عن مجلات متعددة.

بلاي ستيشن
الشعار
معلومات عامة
نوع المنتج
مشغل ألعاب الفيديو
(home، منصة ألعاب فيديو محمولة يدويا and microconsole)
Production company
(PlayStation Originals; TV series and films)
المالك الحالي
بلد الأصل
أدخلت
3 ديسمبر 1994 (1994-12-03
الأسواق
العالم
موقع الويب

كانت وحدة الألعاب الأولى في السلسلة هي بلاي ستيشن، وهي أول لعبة فيديو تشحن أكثر من 100 مليون وحدة بعد 9 سنوات و6 أشهر من انطلاقتها الأولي. وخليفتها بلاي ستيشن 2 هي الأفضل مبيعا حتى الآن، بعد أن بلغت أكثر من 150 مليون وحدة مباعة اعتبارا من 31 يناير، 2011. وقد باعت سوني من الوحدة الحالية، بلاي ستيشن 3 أكثر من 55 مليون وحدة ألعاب في جميع أنحاء العالم اعتبارا من 30 سبتمبر 2hstk. 011. وباعت أول وحدة نظام ألعاب محمول من سلسلة بلاي ستيشن وهي بلاي ستيشن بورتبل، ما مجموعه 67800000 وحدة حول العالم اعتبارا من 25 فبراير 2011. وتم تعيين بلاي ستيشن فيتا وهو المحمول المقبل الذي يجري تطويره من قبل شركة سوني خلفا لبلاي ستيشن بورتبل، والذي صدر في الربع الأول من عام 2012 في الولايات المتحدة[بحاجة لتحديث].

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.