بلدان المملكة المتحدة

تضم المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية (المملكة المتحدة) ، منذ عام 1922 ، أربعة بلدان : إنجلترا واسكتلندا وويلز (التي تشكل معًا بريطانيا العظمى ) وأيرلندا الشمالية (والتي توصف بشكل مختلف بأنها دولة أو المقاطعة أو المنطقة).

بلدان المملكة المتحدة
نوع التقسيمتقسيم إداري
الدولةالمملكة المتحدة
انشأ  فيLegal jurisdictions
العدد4
Possible statusNUTS 1 region (3)
قانون المملكة المتحدة (3)
Additional statusHome Nations
الحكومةالتفويض في المملكة المتحدة (3)
None (1)

على الرغم من أن المملكة المتحدة دولة ذات سيادة مركزية، فقد اكتسبت أيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز درجة من الاستقلالية من خلال تشريع تداول السلطات في المملكة المتحدة. حيث يتعامل برلمان المملكة المتحدة والحكومة البريطانية مع جميع المسائل المحجوزة لأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز ، ولكن ليس في المسائل العامة التي تم نقلها إلى جمعية أيرلندا الشمالية ، والبرلمان الاسكتلندي ، و جمعية ويلز الوطنية . بالإضافة إلى ذلك ، فإن نقل السلطة في أيرلندا الشمالية مشروط بالتعاون بين السلطة التنفيذية لأيرلندا الشمالية وحكومة أيرلندا ، وتتشاور الحكومة البريطانية مع حكومة أيرلندا للتوصل إلى اتفاق بشأن بعض الأمور غير المفوضة لأيرلندا الشمالية . إنجلترا ، التي تضم غالبية السكان ومنطقة المملكة المتحدة ، تظل المسؤولية الكاملة لبرلمان المملكة المتحدة المتمركز في لندن .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.