بندكت النيرسي

بينديكت نورتشا (بالإيطالية: San Benedetto da Norcia)‏ (حوالي 480–543) هو قديس مسيحي قامت الكنيسة الرومانية الكاثوليكية بتكريمه كقديس شفيع لأوروبا وللطلاب.

بندكت النيرسي

معلومات شخصية
الميلاد مارس 2, 0480
نورتشا
الوفاة مارس 21, 0547
إخوة وأخوات
الحياة العملية
المهنة كاتب  
اللغات اللاتينية  

قام بينديكت بتأسيس اثنتي عشرة طائفة للرهبان في سوبياكو، إيطاليا (حوالي 40 ميل (64 كـم) إلى الشرق من روما)، وذلك قبل انتقاله إلى مونتي كاسينو في جبال جنوب إيطاليا. ولا يوجد دليل واضح على اعتزامه تأسيس رهبانية دينية كاثوليكية رومانية.[بحاجة لمصدر] إن نظام القديس بينديكت نظام ذو أصول لاحقة وهو، علاوة على ذلك، ليس "نظامًا" كما يُفهم عادةً ولكنه مجرد اتحاد للأبرشيات المستقلة.

ويعد أهم إنجازات بينديكت كتابه "مبادئ القديس بينديكت" التي تحتوي على تعاليم لرهبانه. ولقد تأثر تأثيرًا كبيرًا بكتابات جون كاسيان، كما أظهر انسجامًا قويًا مع مبادئ الرب. ولكنه أيضًا يمتلك روحًا فريدة من التوازن، والاعتدال، والعقلانية، (ἐπιείκεια, epieikeia) وهذا أقنع معظم الطوائف الدينية التي تأسست طوال العصور الوسطى باعتناقه. ونتيجة لذلك، أصبحت مبادئه واحدة من الرهبنة الأكثر تأثيرًا في العالم المسيحي الغربي. ولهذا السبب، يُطلق غالبًا على بينديكت مؤسس الرهبنة الغربية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.