بن هيكت

بن هيكت (بالإنجليزية: Ben Hecht)‏ (وُلد في 28 فبراير 1894، وتوفي في 18 أبريل 1964)، كان كاتب سيناريو ومخرج ومنتج وكاتب مسرحي وصحفي وروائي أمريكي. كان صحفيًا في شبابه، كتب 35 كتابًا إضافةً إلى المسرحيات. وكتب العديد من القصص وسيناريوهات الأفلام، نحو 70 فيلمًا، وحده أو بالاشتراك مع آخرين. في سن السادسة عشرة رحل هيكت إلى شيكاغو، يصف هذه المرحلة بأنه كان مطاردًا في الشوارع، لكنه في عشرينيات القرن العشرين، أصبح هيكت صحفيًا معروفًا ومراسلًا وأديبًا.

بن هيكت
 

معلومات شخصية
الميلاد 28 فبراير 1894  
نيويورك  
الوفاة 18 أبريل 1964 (70 سنة)  
نيويورك  
سبب الوفاة خثار تاجي  
مواطنة الولايات المتحدة  
الحياة العملية
المهنة كاتب سيناريو ،  وروائي ،  وكاتب مسرحي ،  وكاتب ،  وصحفي ،  ومنتج أفلام  
اللغات الإنجليزية  
الجوائز
جائزة الأوسكار لأفضل قصة  (عن عمل:الوغد ) (1935)
جائزة الأوسكار لأفضل قصة  (عن عمل:العالم السفلي ) (1929)
جائزة الغار عن فئة الانجاز السيناريوي   
المواقع
IMDB صفحته على IMDB 
بوابة الأدب

شارك في تأليف مسرحية «الصفحة الأولى» التي لاقت نجاحًا كبيرًا في برودواي. وقيل عنه إنه أحد أنجح كتاب السيناريو في تاريخ الصور المتحركة، حصل هيكت على جائزة الأوسكار لأفضل قصة عن عمله «عالم الجريمة» سنة 1927.

تُعد العديد من السيناريوهات التي كتبها من الكلاسيكيات الآن، مثل فيلم «مركبة الجياد» سنة 1939، ومسرحيه «الملائكة فوق برودواي» سنة 1940، التي ترشحت لجائزة أفضل سيناريو. إجمالًا ترشح هيكت لست جوائز أوسكار وفاز مرتين.

وفقًا لسيرته الذاتية فإنه لم يقض أكثر من ثمانية أسابيع في كتابة سيناريو. وسنة 1983، أي بعد 19 عامًا من وفاته، أُدخل اسم بن هيكت إلى قاعة مشاهير المسرح الأمريكية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.