بوب

موسيقى البوب (هو مصطلح مستمد أصلا من اختصار الكلمة لإنجليزية "popular" والتي تعني "شعبية و شائعة") هي نوع من الموسيقى الشعبية التي نشأت في أشكالها الحديثة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة خلال منتصف خمسينيات القرن العشرين. غالبًا ما يُستخدم مصطلحي «الموسيقى الشعبية» و«موسيقى البوب» بالتبادل، رغم أن الأول يصف جميع الموسيقى الشائعة ويتضمن العديد من الأساليب المتنوعة. كان مصطلح «بوب» و«روك» مترادفين تقريبًا حتى أواخر الستينيات، عندما انفصلا تمامًا عن بعضهما البعض.

رغم أن الكثير من الموسيقى التي تظهر في ترتيب التسجيلات تعتبر موسيقى بوب، إلا أن هذا النوع يتميز عن موسيقى ترتيب التسجيلات. غالبًا ما تستعير موسيقى البوب عناصر من الأساليب الأخرى مثل الأوربان والموسيقى الراقصة وموسيقى الروك والموسيقى اللاتينية وموسيقى الكانتري؛ ومع ذلك، هناك العديد من العناصر الرئيسية التي تحدد موسيقى البوب. وعادة ما تتضمن الطول القصير إلى المتوسط للأغاني المكتوبة بتنسيق أساسي (غالبًا ما يكون ترديد الجوقة لكل مقطع)، بالإضافة إلى الاستخدام الشائع للجوقات المتكررة، والنغمات اللحنية والعقرات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.