بوديزونيد/فورموتيرول

بوديزونيد / فورموتيرول ، يباع تحت اسم العلامة التجارية Symbicort من بين آخرين، هو دواء تركيبي يستخدم في علاج الربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD). يحتوي على بوديزونيد، وستيرويد وفورموتيرول، وناهض طويل الأمد (LABA). لا يوصى بالتدهور المفاجئ أو علاج التشنج القصبي الفعال. يتم استخدامه عن طريق التنفس في الدواء.

بوديزونيد/فورموتيرول

مزيج من
يعالج
Budesonide هرمون قشري سكري
Formoterol ناهض المستقبلة الأدرينية-بيتا مديد المفعول
اعتبارات علاجية
الوضع القانوني وكالة الأدوية الأوروبية:وصلة
فئة السلامة أثناء الحمل C (الولايات المتحدة)
طرق إعطاء الدواء Inhaled
معرّفات
CAS 150693-37-1 
ك ع ت R03R03AK07 AK07
بوب كيم 56841116 
كيم سبايدر 57530667 

وتشمل الآثار الجانبية الشائعة ألم الحلق، والأنفلونزا، وسيلان الأنف، وعدوى الخميرة في الفم. كانت هناك مخاوف من أن عنصر LABA زاد من خطر الوفاة عند الأطفال المصابين بالربو، ولكن تم إزالة هذه المخاوف في عام 2017. لذلك، ينصح بهذا المزيج فقط في أولئك الذين لا يتحكمون في الستيرويد المستنشق وحده. من غير الواضح ما إذا كان الاستخدام في الحمل آمنًا.

تمت الموافقة على استخدام بوديزونيد / فورموتيرول للاستخدام الطبي في الولايات المتحدة في عام 2006. هو على قائمة الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية، الأدوية الأكثر فعالية وآمنة المطلوبة في النظام الصحي. في الولايات المتحدة، اعتبارًا من عام 2017 ، تبلغ التكلفة الإجمالية لجهاز الاستنشاق حوالي 30 دولارًا أمريكيًا. في المملكة المتحدة، بلغت تكلفة عام 2015 حوالي 35 رطلاً لوحدة تضم 120 جرعة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.