بول (إنجلترا)

بول (بالإنجليزية: Poole النطق: (i/pl/)) هي بلدة ساحلية وميناء بحري تقع في مقاطعة دورست جنوب إنجلترا. تقع المدينة على بعد 21 ميلاً (34 كم) شرق دورتشيستر وتجاور بورنماوث من الشرق. منذ 1 أبريل 2019، أصبحت السلطة المحلية هي بورنماوث وكريستشيرش وبول، وهي سلطة وحدوية. يقدر عدد سكان بول بـ 151,500 نسمة (تقديرات تعداد منتصف عام 2016) مما يجعلها ثاني أكبر مدينة في مقاطعة دورست. جنباً إلى جنب مع بورنماوث وكريستشيرش، يبلغ عدد سكان هذه المنطقة الحضرية مجتمعة إلى حوالي 400,000 نسمة.

بول (إنجلترا)
(بالإنجليزية: Poole)‏ 
 

إحداثيات: 50°43′00″N 1°59′00″W  
تقسيم إداري
 البلد المملكة المتحدة  
خصائص جغرافية
 المساحة 64880000 متر مربع  
عدد السكان
 عدد السكان 144800 (2001) 
الكثافة السكانية 0.002 نسمة/كم2
معلومات أخرى
منطقة زمنية ت ع م±00:00  
الرمز البريدي BH 
رمز الهاتف 01202 
رمز جيونيمز 2640101 
المدينة التوأم
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

يعود تاريخ المستوطنات البشرية في المنطقة إلى ما قبل العصر الحديدي. كان أول استخدام مسجل لاسم المدينة في القرن الثاني عشر عندما بدأت المدينة في الظهور كميناء هام، وازدهرت مع إدخال تجارة الصوف. في وقت لاحق، كان للمدينة روابط تجارية مهمة مع أمريكا الشمالية، وفي ذروتها خلال القرن الثامن عشر، كانت واحدة من أكثر الموانئ ازدحامًا في بريطانيا. في الحرب العالمية الثانية، كانت بول أحد نقاط البداية الرئيسية للإنزال النورماندي.

تعتبر مدينة بول منتجع سياحي يجذب الزوار بمينائه الطبيعي الكبير، وتاريخ المدينة، ومركز لايتهاوس للفنون، وشواطئها الحاصلة على شهادة العلم الأزرق. يوجد بالمدينة ميناء تجاري مع خدمات عبّارات نقل الركاب والبضائع، والتي تتصل بجزر القنال في جيرزي وجيرنسي ، فضلاً عن مدينة سان مالو الساحلية الفرنسية، في بروتاني.

يقع المقر الرئيسي للمؤسسة الملكية الوطنية لقوارب النجاة في بول، ولدى مشاة البحرية الملكية قاعدة في ميناء المدينة. على الرغم من اختلاف أسمائهم، إلا أن مدينة بول هي موطن جامعة فنون بورنماوث وأوركسترا بورنموث السيمفونية وجزء مهم من جامعة بورنماوث.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.