بوينغ للدفاع والفضاء والأمن

بوينغ للدفاع والفضاء والأمن (بالإنجليزية: Boeing Defense, Space & Security)‏ المعروفة اختصارا بـ(BDS)، والتي عرفت سابقا باسم شركة بوينغ لأنظمة الدفاع المتكاملة كوحدة تابعة لشركة بوينغ ومسؤولة عن منتجات وخدمات الدفاع والطيران. تشكلت بوينغ لأنظمة الدفاع المتكاملة في عام 2002 من خلال دمج الشركات السابقة "شركة الطائرات العسكرية وأنظمة الصواريخ" (بالإنجليزية: Military Aircraft and Missile Systems)‏ وقسم "الفضاء والاتصالات" (بالإنجليزية: Space and Communications)‏. مما جعل بوينغ للدفاع والفضاء والأمن ثاني أكبر مقاول دفاع في العالم، وكان مسؤولا عن 45٪ من دخل الشركة الأم في عام 2011. ويقع مقر الشركة في بيركلي، ولاية ميسوري ، بالقرب من مدينة سانت لويس. وكانت بوينغ أكبر رب عمل في مقاطعة سانت لويس في عام 2000.

بوينغ للدفاع والفضاء والأمن
بوينغ للدفاع والفضاء والأمن
Boeing Defense, Space & Security
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
1939
(بوينغ IDS) في عام 2002
المقر الرئيسي
مواقع الويب
(الإنجليزية) www.boeing.com/defense
(الإنجليزية) www.boeing.com/space
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
الصناعة
الفضاء و الدفاع
أهم الشخصيات
المالك
أهم الشخصيات
Dennis A. Muilenburg (President and الرئيس التنفيذي for BDS)
الموظفون
68،000
الإيرادات والعائدات
العائدات
30,791 مليار دولار (2005)،

بوينغ للدفاع والفضاء والأمن هي المجموعة الموحدة التي ضمت أسماء كبيرة في مجال الطيران، مثل شركة بوينغ للطائرات العسكرية (بالإنجليزية: Boeing Military Airplane Company)‏ وشركة هيوز لأنظمة الأقمار الصناعية (بالإنجليزية: Hughes Satellite Systems)‏ وشركة هيوز للمروحيات (بالإنجليزية: Hughes Helicopters)‏.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.