بيئية

الحركة البيئية (يُشار إليها أحيانًا باسم الحركة الأيكولوجية)، المتضمنة حركة الحفاظ على البيئة والسياسة الخضراء، هي حركة علمية واجتماعية وسياسية متنوعة تهدف إلى معالجة القضايا البيئية. يدافع علماء حماية البيئة عن الإدارة المستدامة للموارد البيئية والإشراف البيئي من خلال إجراء تغييرات في السياسة العامة والسلوك الفردي. تعترف الحركة البيئية بالإنسانية عنصرًا مشاركًا في النظم الأيكولوجية، إذ تتمحور حول البيئة والصحة وحقوق الإنسان.

جزء من سلسلة حول
سياسة خضراء

تُعد الحركة البيئية حركة دولية، تمثلها مجموعة من المنظمات التي تتراوح من المنظمات الكبيرة وحتى الأهلية باختلافها من بلد لآخر. تختلف أهداف الحركة البيئية تبعًا لعضويتها المتشعبة، ومعتقداتها المتنوعة والقوية، والطبيعة المتضاربة في بعض الأحيان. تشمل الحركة البيئية بعض الحركات الأخرى أيضًا، مع تعمق أكثر في بعض المواضيع، مثل حركة المناخ. تضم الحركة على نطاقها الواسع مواطنين عاديين، ومحترفين، وأشخاصًا دينيين، وسياسيين، وعلماء، ومنظمات غير ربحية، ودُعاة فرديين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.