بياتا سيدلو

بياتا ماريا سيدلو (بالبولندية: Beata Maria Szydło)‏ (15 أبريل 1963) سياسية بولندية وهي نائبة رئيس حزب القانون والعدالة في بولندا قادت اثنين من الحملات الناجحة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية البولندية في عام 2015. في 2017، فاز حزبها في انتخابات رئيس الوزراء، وعُيّنت بياتا سيدلو رئيسة الوزراء المكلفة.

بياتا سيدلو
(بالبولندية: Beata Szydło)‏ 
 

رئيس وزراء بولندا
مُكلف
في المنصب
نوفمبر 2015 – 11 ديسمبر 2017
الرئيس أندريه دودا
عضو في مجلس النواب
تولت المنصب
25 سبتمبر 2005
الدائرة الإنتخابية 12 – كرزنو
نائب رئيس مجلس وزراء بولندا
في المنصب
11 ديسمبر 2017 – 3 يونيو 2019
الرئيس أندريه دودا
چاسيك ساسين
معلومات شخصية
اسم الولادة بياتا Kusińska
الميلاد 15 أبريل 1963
أوشفيتشيم، بولندا
الجنسية بولندية
الديانة الكاثوليكية الرومانية
الزوج إدوارد الخرامه
أبناء تيموثي
Błażej
عدد الأولاد 2  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة ياغيلونيا  
المهنة سياسية ،  وعالمة في الأتنيات ،  ومحامية  
الحزب القانون والعدالة
اللغات البولندية  
التوقيع
 
المواقع
الموقع www.beataszydlo.pl

لقد نجحت في قيادة الحملة الرئاسية أندجي دودا ، مرشح القانون والعدالة لمنصب رئيس بولندا ، إلى النصر. في يونيو 2015 ، فازت سيدلو بتأييد داخلي لتكون مرشحة حزبها لمنصب رئيس الوزراء في الانتخابات البرلمانية القادمة. في 25 أكتوبر ، فاز القانون والعدالة بحكومة الأغلبية لأول مرة في تاريخ البلاد ، وعين الرئيس دودا سزيدو رئيسًا للوزراء في 16 نوفمبر.

كانت منتقدة صريحة للعديد من سياسات الاتحاد الأوروبي ، لا سيما بشأن الهجرة ، ودافعت بقوة عن حكومتها من انتقادات زعماء الاتحاد الأوروبي الآخرين. خلال فترة وجودها في المنصب ، احتلت المرتبة 31 في تصنيف مجلة فوربس لأقوى 100 امرأة في العالم والمرتبة العاشرة بين القادة السياسيين الأكثر نفوذاً. في ديسمبر 2017 ، استقالت من منصب رئيس الوزراء. وقبل الرئيس دودا استقالتها ، الذي عين في الوقت نفسه نائبها ماتيوس مورافيكي رئيساً للوزراء. ماتيوز موراوسكي منصبه بعد ثلاثة أيام ، وعين سيدلو على الفور نائب رئيس الوزراء.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.