بياتريس كونتيسة ألبوركويركي

بياتريس من البرتغال، كونتيسة ألبوركويركي (نطق البرتغالية: [biɐtɾiʃ] ؛ البرتغالية:Infanta Beatriz de Portugal) هي الابنة الوحيدة لملك بيدرو الأول و الجاليكية إينيس دي كاسترو، هي أخت الأكبر لـ جواو من البرتغال دوق فالنسيا دي كامبوس ودينيس، لورد سيفوينتيس هم أشقائها وجواو فارس أفيس (لاحقاً ملك البرتغال) وشقيقة الصغرى لـ فرناندو الأول ملك البرتغال.

بياتريس كونتيسة ألبوركويركي

معلومات شخصية
الميلاد 1347
قلمرية
الوفاة يوليو 5, 1381
الديانة مسيحية
الزوج سانشو ألفونسو، كونت ألبوركويركي (1373–) 
أبناء إليانور من ألبوركويركي  
الأب بيدرو الأول ملك البرتغال  
الأم إينيس دي كاسترو  
إخوة وأخوات
عائلة أسرة بورغندي البرتغالية  
الحياة العملية
المهنة أرستقراطية  

ولدت بياتريس في كويمبرا حول الفترة من 1347-1351 وأصبحت كونتيسة ألبوركويركي عندما تزوجت سانشو ألفونسو، كونت ألبوركويركي (1373) الابن غير الشرعي لـ ألفونسو الحادي عشر ملك قشتالة وليون وأخو الشقيق لـ إنريكي الثاني ملك قشتالة وليون وغير الشقيق لـ بيدرو ملك قشتالة وليون، وكان لديهم ابنين: الدون فرناندو سانشيز، كونت ألبوركويركي والدونا إليانور من ألبوركويركي التي تزوجت فرناندو الأول ملك أراغون، توفيت بياتريس في عام 1381.

اعتبار بياتريس انفانتا (الأميرة) البرتغال هو أمر قابل للنقاش، ولكن بعض المؤرخين ينظر لها كأنها أبنة غير شرعية من بيدرو الأول وبالتالي إنفانتا البرتغال لا يمكن أن تعزى به، ومع ذلك هناك آراء أخرى تشير إلى أن بعد وفاة إينيس دي كاسترو عندما أصبح الأمير ملكاً اعترف بأنه قد تزوج سراً من إينيس، وبسبب ذلك نبش قبرها وتم اجلاسها على العرش بـ اعتبارها ملكة البرتغال.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.