بيتر مانسفيلد

السير بيتر مانسفيلد (بالإنجليزية: Peter Mansfield)‏ (ولد في 9 أكتوبر 1933 - 8 فبراير 2017)، هو طبيب بريطاني نال جائزة نوبل في الطب عام 2003 في التصوير بالرنين المغناطيسي مناصفة مع بول لاوتربر في نفس المجال, بيتر هو بروفيسور في جامعة نوتنغهام.

بيتر مانسفيلد
(بالإنجليزية: Peter Mansfield)‏ 
 

معلومات شخصية
الميلاد 9 أكتوبر 1933  
لامبث   
الوفاة 8 فبراير 2017 (83 سنة)  
نوتنغهام  
مواطنة المملكة المتحدة  
عضو في الجمعية الملكية ،  والأكاديمية الوطنية للعلوم  
الحياة العملية
المدرسة الأم كلية الملكة ماري, جامعة لندن  
المهنة فيزيائي ،  ومخترع ،  وأستاذ جامعي  
مجال العمل فيزياء ،  وتصوير بالرنين المغناطيسي  
موظف في جامعة نوتنغهام  
الجوائز

في عام 1952 حصل فليكس بلوخ وإدوارد بورسيل على جائزة نوبل في الفيزياء لتطويرهما الرنين المغناطيسي النووي. في السبعينيات قام بيتر مانسفيلد وبول لوتيربر بأخذ صورة لجسم الإنسان عن طريق الرنين المغناطيسي النووي الذي عُرف بالايكو، وقام بعرض كيف أن الإشارات الرادوية لتصوير الرنين المغناطيسي ممكن أن تحلل رياضياً وتُترجم إلى صورة وتمكن من تطوير سرعة التصوير بتطوير تصوير الرنين المغناطيسي.

أتى منسفيلد من أسرة متواضعة في جنوب شرق لندن ودخل الثانوية في بيكهام, لكنه ترك الثانوية في سن الخامسة عشرة واشتغل في الطباعة لكنه أخذ دروس ليلية ودخل كلية ماري كوين في لندن في مجال الفيزياء حيث تخرج منها عام 1959 وأخذ الدكتواره عام 1962.


This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.