بيدرو أفونسو الأمير الإمبراطوري للبرازيل

بيدرو أفونسو الأمير الإمبراطوري للبرازيل (بالإنجليزية: Pedro Afonso, Prince Imperial of Brazil)‏ وُلد في 19 يوليو عام 1848، وتُوفي في 10 يناير عام 1850. كان الأمير الإمبراطوري وولي عهد إمبراطوية البرازيل. وُلد في قصر ساو كريستوفاو والذي يقع في ريو دي جانيرو. كان الابن الثاني والطفل الأصغر للإمبراطور دوم بيدرو الثاني وإمبراطورة مملكة الصقليتين دونا تيريزا كريستينا؛ فهو فرد من العرق البرازيلي لعائلة براغانزا. وكان وجود بيدرو هام لبقاء مستقبل النظام الملكي والذي تعرض للخطر بعد وفاة أخيه الأكبر دوم أوفونسو منذ ثلاثة أعوام تقريبًا.

بيدرو أفونسو الأمير الإمبراطوري للبرازيل

معلومات شخصية
الميلاد 19 يوليو 1848(1848-07-19)
ساو كريستوفاو، ريو دي جانيرو، إمبراطورية البرازيل
الوفاة 9 يناير 1850 (1 سنة)  
سانتا كروز، ريو دي جانيرو، إمبراطورية البرازيل
الجنسية برازيلي
الديانة المسيحية
الأب بيدرو الثاني إمبراطور البرازيل  
الأم تيريزا كريستينا إمبراطورة البرازيل  
إخوة وأخوات
عائلة بيت براغانزا  
الحياة العملية
المهنة أرستقراطي  

وبوفاة بيدرو أفونسو، لم يعد هناك أبناء ذكور للعائلة الإمبراطورية، حيث تسببت وفاته والتي جاءته في سنه المُبكروكانت بسبب الحُمي في دمار الإمبراطورية. وبعد ذلك أصبحت شقيقته الكُبرى دونا إيزابيل هي ولية العهد، ولم يكن والدها مقتنع بأن النخبة الحاكمة تقبل بتولى امرأة للحكم؛ فقد قام والدها بتدريبها على أمور الحُكم ولكنه فشل في ذلك وأبعدها عن السُلطة واعتقد الإمبراطور بأن النظام الإمبراطوري سينتهي بموته بعد أن مات أبنائه الذكور.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.