بيل أورايلي

وليام جيمس أورايلي جونيور (بالإنجليزية: Bill O'Reilly)‏ (مواليد 10 سبتمبر 1949) هو صحفي أمريكي، ومؤلف، ومضيف تلفزيوني سابق. خلال أواخر سبعينيات القرن العشرين وثمانينياته، عمل مراسلًا لمحطات تلفزيونية محلية في الولايات المتحدة، ولاحقًا لقناتَي سي بي إس نيوز وإيه بي سي نيوز. عمل مذيعًا لبرنامج صحافة التابلويد (الصحافة الصفراء) إنسايد إيديشن منذ عام 1989 حتى عام 1995. انضم أورايلي إلى قناة فوكس نيوز في عام 1996 وعمل مضيفًا لبرنامج ذا أورايلي فاكتور حتى عام 2017.  كان برنامج ذا أورايلي فاكتور البرنامج الإخباري الأعلى تقييمًا مدة 16 عامًا، ووصفه المحلل الإعلامي هاورد كورتز بأنه «أكبر نجم على مدى 20 سنة من تاريخ فوكس نيوز» عند مغادرته. وهو مؤلف للعديد من الكتب، وقد عمل مضيفًا لبرنامج ذا راديو فاكتور (2002-2009).  منذ عام 2017، عمل مذيعًا للبرنامج الإذاعي نو سبين نيوز الذي أسسه بعد طرده من فوكس. يُعتبر أورايلي معلقًا محافظًا.

بيل أورايلي
أورايلي في مجلس الشؤون العالمية في فيلادلفيا، 30 سبتمبر 2010

معلومات شخصية
الميلاد 10 سبتمبر 1949
نيويورك ، الولايات المتحدة
مواطنة الولايات المتحدة  
الديانة كاثوليكي
عدد الأولاد 2  
الحياة العملية
المدرسة الأم ثانوية شاميناد  (–1967)
كلية ماريست  (–1971)
كلية الملكة ماري, جامعة لندن
كلية بوسطن الجامعية للاتصالات 
كلية كينيدي بجامعة هارفارد (–1996) 
شهادة جامعية بكالوريوس في الفنون ،  وماجستير في الآداب ،  وماجستير الإدارة العامة  
المهنة صحفي, مدرس, كاتب
الحزب الحزب الجمهوري  
اللغات الإنجليزية  
مجال العمل الرقابة على الأسلحة النارية   
الرياضة كرة القاعدة  
المواقع
الموقع www.billoreilly.com
IMDB صفحته على IMDB 

تعرضت مهنة أورايلي الإعلامية لصفعة كبيرة بعد أن كشفت عدة تحقيقات لصحيفة نيويورك تايمز أنه دفع 50 مليون دولارًا تقريبًا لست نساء من أجل تسوية قضايا تحرش جنسي مختلفة. بعد أن كشف أول تحقيق لـنيويورك تايمز أن أورايلي وفوكس نيوز قد قاما بتسوية خمس دعاوي تحرش جنسي، أنهت فوكس نيوز توظيفه في شهر أبريل عام 2017. في شهر أكتوبر من عام 2017، أعلنت نيويورك تايمز عن تسوية إضافية قيمتها 32 مليون دولار كان أورايلي قد دفعها لتسوية دعوى تحرش جنسي سادسة رفعتها ضده المحللةُ السابقة في فوكس نيوز «ليز ويل» بسبب «علاقة جنسية غير رضائية» تقول إن أورايلي بدأها معها. أدى الإعلان عن هذه التسوية السادسة إلى إبعاده من وكالة المواهب المتحدة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.