بي إيه إي سيستمز

بي أي إي سيستمز (بالإنجليزية: نظم بي إيه إى ،BAE Systems)‏ هي شركة متعددة الجنسيات مختصة في الصناعات الجوية والدفاعية مقرها في لندن في المملكة المتحدة ولها فروع في جميع أنحاء العالم مثل: إسرائيل. ومن بين أكبر شركات الصنعات الدفاعية في العالم. أكبر عملائها هم المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعدّ BAE سيستمز واحدة من أكبر ست شركات موردة لوزارة الدفاع الأمريكية. وتشمل الأسواق الرئيسية الأخرى استراليا والهند والمملكة العربية السعودية. وقد تأسست الشركة في 30 نوفمبر 1999 بعد الاندماج بين بريتش ايروسبايس (BAe) وماركوني الكترونك سيستمز (MES) والشركة التابعة لجنرال الكتريك شركة بي إل سي (GEC).
تعتبر شركة بي أيه إي سيستمز إحدى أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال الطيران والفضاء والعلوم والتقنية، حيث يبلغ تعداد موظفيها 83.200 موظفاً حول العالم، لتوفر الشركة بذلك مدىً واسعاً من الخدمات الهندسية المقدمة لمئات العملاء في مختلف قارات العالم.

بي أيه إي سيستمز

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 30 نوفمبر 1999
النوع شركة عامة
البورصة سوق لندن للأوراق المالية (BA.) 
الدولة المملكة المتحدة  
المقر الرئيسي فارنبرة، هامبشاير، المملكة المتحدة.
الشركات التابعة طيران أستانا  
عدد الموظفين 85800 (2019) 
مناطق الخدمة العالم
الصناعة صناعات جوية ودفاعية
المنتجات منتوجات جوفضائية مدنية وعسكرية
الكترونيات دفاعية
سفن حربية
ذخيرة
مدرعات
موقع ويب الموقع الرسمي 
 
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.