تأملات حول الثورة في فرنسا

تأملات حول الثورة في فرنسا هي نشرة سياسية كتبها رجل الدولة الايرلندي إدموند بيرك ونشرت في نوفمبر 1790. واحدة من أشهر الهجمات الفكرية ضد الثورة الفرنسية ، تأملات هي السمة المميزة للمحافظة الحديثة. فضلا عن مساهمة هامة في النظرية الدولية. وفوق كل شيء ، كانت واحدة من الجهود الحاسمة التي قام بها تحول إدموند بيرك لـ "التقاليد إلى فلسفة سياسية واعية ومُصاغة تمامًا في المحافظة".

تأملات حول الثورة في فرنسا
(بالإنجليزية: Reflections on the Revolution in France)‏ 

معلومات الكتاب
المؤلف إدموند بيرك
البلد بريطانيا العظمى
اللغة الإنجليزية  
الناشر جيمس دودسلي, بال مول، لندن
تاريخ النشر نوفمبر 1790
النوع الأدبي فلسفة سياسية
الموضوع منشور  
المواقع
OCLC 49294790
ديوي 944.04
كونغرس DC150.B9

لم يكن من السهل تصنيف الكتيب. قبل مشاهدة هذا العمل ككتيب ، يجب أن نلاحظ أن بورك كتب في صيغة الرسالة ، متذرعا بتوقعات الانفتاح والانتقائية التي أضافت طبقة من المعنى. واجه الأكاديميون صعوبة في تحديد ما إذا كان من الممكن فهم بورك ، أو أمواله ، على أنه "واقعي أو مثالي أو عقلاني أو ثوري". بفضل دقتها ، ومهاراتها الخطابية ، وقوتها الأدبية ، أصبحت واحدة من أشهر كتابات بيرك والنص الكلاسيكي في النظرية السياسية. في القرن العشرين ، أثر ذلك بشكل كبير على المثقفين المحافظين والكلاسيكيين الليبراليين ، الذين أعادوا صياغة حجج بيرك كنقد للبرامج الشيوعية والثورية-الاشتراكية.


This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.