تاراس بولبا

تاراس بولبا (بالروسية: Тарас Бульба) هي رواية تاريخية رومانسية للكاتب الروسي نيكولاي غوغول نُشرت لأول مرة بشكل مختصر في عام 1835 ضمن مجموعة قصصية، قبل أن تصدر نسختها الأشهر والأكثر تفصيلًا في كتاب منفرد في عام 1842. تختلف النسخة الثانية عن سابقتها في بعض النقاط، ويصفها ناقد الأدب الروسي فيكتور إرليش بأنها تمثل نموذجًا للفضيلة المدنية والقوة، بينما تمتلئ النسخة السابقة بشوفينية واضحة لإثنية القوزاق..

تاراس بولبا
(بالروسية: Тарас Бульба)‏ 
 

معلومات الكتاب
المؤلف نيقولاي غوغول
البلد الإمبراطورية الروسية
اللغة روسية
تاريخ النشر 1835
مكان النشر روسيا  
النوع الأدبي رواية
التقديم
عدد الأجزاء واحد

يمكن فهم القصة في سياق الحركة القومية الرومانسية في الأدب الروسي، والتي تطورت حول ثقافة عرقية تاريخية تتوافق مع المثل العليا في الأدب الرومانسي.

يصف غوغول في الرواية حياة العجوز تاراس بولبا وهو من القوزاق الزبوريشين بأوكرانيا، وولديه أندريه وأوستاب. يدرس الأبناء في أكاديمية كييف ثم يعودون إلى ديارهم، فينطلق الثلاثة في رحلة إلى زابوريشين سيش، وهي منطقة يقطنها عرق القوزاق وتقع في جنوب أوكرانيا، حيث ينضموا إلى القوزاق الآخرين ويخوضوا الحرب ضد البولنديين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.