تاريخ الشبكة العنكبوتية العالمية

("الشبكة العنكبوت العالمية" أو ببساطة "ويب") هي جزء من الانترنت التى ظهرت عام 1975 وليس الانترنت باكملها. هذا المصطلح في كثير من الأحيان عن طريق الخطأ يستخدم كمرادف لشبكة الإنترنت نفسها، ولكن الشبكة العنكبوتية العالمية خدمة تعمل عبر الإنترنت، والبريد الإلكتروني. يعتبر تاريخ الإنترنت أقدم بكثير من تاريخ الشبكة العالمية.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2018)

جزء النص المترابط (النص التشعبي أو النص الفائق)الخاص بالشبكة العنكبوتية العالمية، له تاريخ فكري معقد ؛ تأثيرات ملحوظة ورائدة وتشمل الذاكرة الموسعة (memex) لفانيفار بوش، ولغة التوصيف العامة للشركة التجارية (IBM)، ومشروع سانادو(Xanadu) لتيد نيلسون.

مفهوم "النظام العالمي للمعلومات انطلاقا من المنزل" يذهب على ان قبل لينستر موراي، حيث كانت أجهزة الك(logic)"، وكانت في كل منزل. على الرغم من أن نظامكنها التقطت بعض الاعتقادات والأراء من انفجار المكبوتية العالمية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.