تاريخ اليابان البحري

من الممكن اعتبار أن تاريخ اليابان البحري بدأ مع بداية احتكاك اليابان مع الدول الآسيوية في أوائل الألفية الأولى ووصل ذروته قبل العصر الحديث في القرن السادس عشر أثناء التبادل الثقافي مع الدول الأوروبية والتجارة مع البر الصيني. وبعدها دخل القطاع البحري في سبات مع حالة الانغلاق التي عاشت تحتها البلاد أثناء فترة حكومة توكوغاوا. وبعد إصلاح ميجي دخلت اليابان في العصر الحديث لتطوير القطاع البحري وبأمر من الإمبراطور أنشأت البحرية اليابانية الإمبراطورية وأصبحت ثالث أكبر سلاح للبحرية في العالم بحلول عام 1920، ويعتقد أنها كانت الأول في العالم بحلول الحرب العالمية الثانية.

انتهى تاريخ البحرية اليابانية الإمبراطورية الذي كان حافلاً بالانتصارات أمام أعتى القوى في العالم أثناء الحرب اليابانية الصينية الأولى والحرب الروسية اليابانية بالهزيمة الكاملة أمام البحرية الأمريكية عام 1945، وحله رسمياً عند استسلام اليابان.

سلاح البحرية الياباني اليوم يتبع قوات الدفاع الذاتي اليابانية تحت اسم قوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية ولا زال يعتبر من أرقى وأكثر أسلحة البحرية في العالم تطوراً.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.