تامر عاشور

تامر عاشور (مواليد يوم 2 يناير عام 1984) هو مطرب، وملحن، وكاتب أغاني مصرى. ولد في قريه الماي مركز شبين الكوم التابعه لمحافظة المنوفية. قام بإصدار أكثر من 15 أغنية من 2004 حتى 2008، ومن أشهر هذه الأغاني: "تسلم"، و"افترقنا"، و"كل يوم"، و"مبقاش"، و"نفسى اقولك"، و"أنت اخترت"، و"في ليالي عذابي معاك"، وغيرها من الأغاني التي كانت السبب الرئيسي في شهرة تامر، وجعلته من أهم المطربين الصاعدين في ذلك الوقت، ومن النجوم الذين سيصبح لهم اسم كبير في عالم الغناء في المستقبل.

تامر عاشور
معلومات شخصية
اسم الولادة تامر عاشور
الميلاد 2 يناير 1984
المنوفيه، مصر
الجنسية مصرى
الزوجة سمر أبو شقة (الزواج 2017)
الشريك دارين حلمي (2019-2019)
أبناء أيام
الحياة الفنية
النوع موسيقى مصرية، وبوب
نوع الصوت شرقى
الآلات الموسيقية قيثارة، وبيانو
آلات مميزة قيثارة
شركة الإنتاج روتانا، ومزيكا
المهنة مغني، وملحن، وكاتب أغاني
اللغة الأم لهجة مصرية  
اللغات العربية ،  ولهجة مصرية  
سنوات النشاط 2004-حتي الآن
الجوائز
أفضل مطرب شاب عام 2008

شهرته الواسعة جعلت شركات الإنتاج تتنافس عليه في ذلك الوقت، وقبل أن يوقع تامر أو ينضم لأى شركة، قام تامر في البداية بإصدار ألبوم "صعب" عام 2006 الذي ضم جميع الأغنيات السنجل التي أصدرها بالإضافة إلى أغنيات أخرى جديدة وحقق الألبوم نجاحًا كبيرًا وهو ما جعل شركات الإنتاج تسعى أكثر وتتنافس في الحصول على توقيع تامر وهو ما حدث فيما بعد حيث إنضم تامر إلى "شركة روتانا" في أواخر عام 2008 التي قامت بإصدار ثاني ألبوماته بعنوان "حد بيحب" الذي حقق نجاحًا لا يتوقعه أحد وكان أكثر الألبومات وقتها مبيعًا وتحميلاً على الإنترنت.

في بداية عام 2011، قام تامر بإصدار ألبومه الثاني مع "شركة روتانا" والثالث في مشواره الفني وهو ألبوم "ليا نظرة" الذي اعتلى قمة مبيعات سوق الكاسيت، أعلى نسبة تحميل على الإنترنت وأعلى نسبة استماع رغم أن تامر لم يقم بتصوير أي أغنية من هذا الألبوم، بعدها التحق تامر في نفس السنة بالخدمة العسكرية ثم انتهى وتعاقد مع شركه "مزيكا" , تمت خطوبة الفنان تامر عاشور على سمر أبو شقة في عام 2012 وهي من خارج الوسط الفني وقد قام بإهدائها أغنية خاصه بها تحت عنوان "بيت كبير" وتزوجا لاحقا في عام 2017 وما لبث أن انتهى من خدمته العسكرية حتى طرح البومة الرابع "عشت معاك حكايات" هذا العام 2014 الذي يضم 10 اغنيات وفي عام 2016 و تحديداً في عيد الحب اصدر اغنيه بعنوان "سنين عشناها" من انتاج شركه "مزيكا" و التي كانت ضمن البوم "خيالي" عام 2017 و الذي يتضمن 10 اغاني ومن أشهرها "محظوظ" و رغم انه تم قرصنه هذا الالبوم عبر المواقع الالكترونيه وألا انه نجح نجاح ساحق. ثم عاد بقوة مرة أخرة عام 2019 بألبوم "أيام" حيث لاقا نجاحا كبيرا عبر السوشيال ميديا مما جعله يطلق على أبنته التي رزق بها بنفس العام نفس اسم الألبوم الجديد ومن أشهر أغاني الألبوم أغنية "قولوله سماح" رغم أنه لم يقم بتصويرها ولم يقم إلا بتصوير أغنية واحدة فقط وهي "ده حكاية" و قام بتصوير أغنية "من غير ماحكيلك" بعدها ب5 أشهر.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.