تاي جوتسو

التاي جتسو أحد مدارس الفنون القتالية اسم مطلق لعدة مدارس تنتهج منهج الجوجتسو اليابانية التقليدية بأسلوب مختلف من مدرسة إلى أخرى تقريبا ومن اشهرها في الفترة الحالية مدرسة الفوجي ريو "تاي جتسو" للغراند ماستر السوكي كوشيرو تاناكا من قرية دايتاباشي في طوكيو باليابان . يعرف السوكي كوشيرو تاناكا التي ترجع أصوله للساموراي كآخر جيل لهذه المدرسة والتي تعتبر قد ولدت من إحدى مدارس الآيكي جوجيتسو ومتأثرة بواقعية اللكم أيضا لذا فإن أسلوب الضرب مميز بها أكثر من قريناتها من مدارس الجوجيتسو اليابانية التقليدية الأخرى .

تتميز "التاي جتسو" بصبغة تكنيكاتها وحركاتها العسكرية الفعالة، كما أنها تتميز بثلة من المعلمين المميزين الذين تخرجوا على يد السوكي غراند ماستر كوشيرو تاناكا. كما أنها تضم أول شخص عربي على مستوى العالم الذي حصل على منهجها باللفافة الخاصة بالمدرسة موقعة ومختومة من مجموعة من علمائها القدماء وهو الأستاذ الكويتي أحمد الهولي أحد أعمدة فنون الجوجيتسو في العالم العربي .[بحاجة لمصدر]

تحتوي مجموعة الفوجي ريو تاي جتسو على فن القتال الأعزل والقتال بالسكين "تاتنو" والقتال بالعصا "تانبو" بالإضافة لدفاعاتها، كما أنها تحتوي على فن السيف الياباني "كاتانا" وفن السيف القصير "واكازاشي" بالإضافة للعصا الطويلة "بو" والقصيرة "جو". يتميز الغراند ماستر بخبرته العريقة في القتال الأعزل .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.